تسلمت جهاد الحميضي، الرئيسة التنفيذية عضوة مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد «جائزة المصرفي الإسلامي للعام 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، التي حصلت عليها من مجلة «ميد» العالمية، تقديراً لقيادتها الاستثنائية ودعمها للابتكار التكنولوجي في القطاع المصرفي، وخبراتها المتنوعة، وعضويتها النشيطة في العديد من مجالس إدارات المؤسسات الناشئة في مجالات الدفع الإلكتروني، ومراقبة الائتمان، وتصنيف المخاطر، والتأمين التكافلي، واعترافاً بجهودهاً المتميزة في قطاع الصيرفة الإسلامية على مدار أكثر من 38 عاماً منذ تعيينها في البنك، وتم تسلم الجائزة في احتفالية أقيمت في «الأهلي المتحد» بحضور ممثلي الإدارة التنفيذية.

وبهذه المناسبة قالت الحميضي: «يسعدني أن أتسلم هذه الجائزة من مجلة ميد التي تتمتع بسمعة مميزة، كما يسعدني أن يشاركني كل زملائي في البنك هذه اللحظة باعتبار أن هذا التكريم ليس لشخصي فقط، إنما لكل زملائي الذين ساهموا بجهودهم في تحقيق النجاح الذي يأتي أولاً وأخيراً باسم البنك، ويضيف إلى إنجازاته، فنحن جميعاً نعمل لتحقيق النجاح والحفاظ على ثقة مساهميه وعملائه».

Ad

وأكدت الحميضي أن البنك دائماً ما يحصد الجوائز التي تؤكد نجاح كل إداراته، وتفوق نموذج أعماله، وأن هذه الجوائز والتكريمات الدولية إنما هي نتاج لجهود مخلصة لكل منتسبيه.

وتقدمت الحميضي بالشكر من القائمين على «ميد»، وأشادت بدعم مجلس إدارة البنك، الذي يعد المحرك الأول لكل نجاح يحققه وجميع منتسبيه، كما شكرت بنك الكويت المركزي، لما يقدمه من دعم ومساندة للقيادات الوطنية النسائية وللجهاز المصرفي بشكل عام، وأشارت إلى دور بيئة العمل المميزة وروح الأسرة في البنك في الحفاظ على الكفاءات الوطنية وصقلها، وإتاحة الفرصة كاملة للمتميزين منهم، مؤكدة أن الاستمرار في تحقيق النجاح يحتاج إلى بيئة عمل إيجابية ومستقرة.

وفي حوار مع «ميد» بمناسبة حصد الجائزة أكدت الحميضي أن «العمل في عالم البنوك مهنة حافلة بالتحديات المستمرة، يختارها من يستمتع حقًا بالعمل في بيئة مليئة بالتحديات. ومن هنا، أيقنتُ أن العمل المصرفي هو المسار الذي يناسب تطلعاتي بشكل كبير، فالعمل المصرفي يوفر فرصا أكبر للتدريب والتطور الشخصي بصفة مستمرة وبوتيرة سريعة».

وأضافت: نحن في الأهلي المتحد نتمتع بأعلى معايير المعاملة العادلة، ولا يوجد تمييز بين الموظفين من مختلف الأجناس والأديان والخلفيات، والذين يعملون بروح التعاون والتناغم، وفي هذا المناخ المتميز يتم تمكين المرأة من خلال كل فرص التدريب والتقدم الوظيفي تماماً مثل الرجال، فالكفاءة وتحقيق الإنجازات هما الأساس دائمًا.

ونصحت الحميضي كل شخص لديه طموح أن يضع خطة مسبقة لكل مهمة أو مشروع، وأن يحدد الأهداف الممكن تحقيقها من بداية العمل، والمرأة ليست استثناءً في ذلك.

وحول المبادرات التي أطلقها «الأهلي المتحد» للابتكار وتحسين منتجاته وخدماته، أشارت الحميضي إلى أن هناك العديد من المبادرات التي أطلقها البنك مؤخراً، من بينها إطلاق تطبيق B2B المتطور، الذي يعمل بنماذج تشغيل مرنة. كما كان للبنك السبق والريادة في إطلاق خدمات Apple Pay وGoogle Pay في دولة الكويت، وكذلك نقوم بمتابعة تطوير جميع المنتجات التي يقدمها بشكل منتظم.

وحول الدور الذي يقوم به التمويل الإسلامي في دعم القرارات الاستثمارية المستدامة وطويلة الأجل، أوضحت الحميضي أن البنوك الإسلامية تقدم منتجات وخدمات تنافسية لقاعدة عملائها المتنوعة، وفي هذا الإطار توفر المنتجات التي يقدمها البنك فرصا كبيرة للاستثمار في منتجات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويتم تصميم منتجات الادخار والتمويل والعقارات والاستثمار التي يقدمها البنك بعناية لتناسب جميع العملاء من المسلمين وغير المسلمين.

وتوقعت أن يتضاعف نمو البنوك الإسلامية خلال العام الحالي، خصوصاً على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضافت: نحن في الأهلي المتحد نغتنم كل فرصة مناسبة لنكون جزءاً من التمويل الجماعي لمشاريع البنية التحتية والمشاريع الضخمة، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والعملاء الأفراد.

وأكدت أن «المركزي» يقوم بدور حيوي في الحفاظ على نظام استقرار مالي قوي، كما تقوم وزارة المالية الكويتية برعاية الاستثمارات الحكومية، مما يساهم في تقدم النظام المالي بثبات وأمان.