عام 2022 - 2023 الأكاديمي في AUM: زخم الإنجازات العالمية

• ززت من مكانتها ومسيرتها كجامعة رائدة في التعليم العالي
• التصنيفات التي حققتها الجامعة نتيجة جهودها في البحث العلمي والخدمة المجتمعية

نشر في 25-06-2023
آخر تحديث 24-06-2023 | 19:44

شهد العام الأكاديمي 2022 - 2023 في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) عددًا من الإنجازات التي تعزز من مكانتها ومسيرتها كجامعة رائدة في التعليم العالي.

إنجازاتها الأكاديمية دليل على جودة التعليم والبحث العلمي المتبع فيها

وتأتي هذه الإنجازات الأكاديمية والتصنيفات المحلية والعالمية التي حققتها الجامعة، نتيجة جهودها المستمرة في سبيل تعميق وإثراء البحث العلمي والخدمة المجتمعية وتحقيق تقدم مستدام، كما أنها دليل على جودة التعليم والبحث العلمي المتبع فيها.

تصنيف QS العالمي: AUM في المركز الأول محلياً والمركز 26 عربيًا

في تصنيف مؤسسة QS (Quacquarelli Symonds) السنوي الخاص بجامعات العالم العربي لعام 2023، حلَّت جامعة AUM في المرتبة الأولى محليًا، والمركز 26 في تصنيف QS للجامعات العربية.

تصنيف التايمز: الحفاظ على المركز الأول في الكويت والتقدم إلى المركز 18 عربيًا

حلت AUM في تصنيف التايمز العالمي (Times Higher Education) THE في السنة الأخيرة في المركز 18 عربيًا بينما حافظت على المركز الأول في الكويت.

AUM استضافت بطولة «Brands League 2023» لكرة القدم

استضافت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بطولة «Brands League 2023» لكرة القدم، المخصصة لأصحاب العلامات التجارية على مستوى الكويت. وشاركت AUM كشريك استراتيجي في دوري العلامات التجارية الذي شهد مشاركة 32 فريقًا.

AUM استضافت منتدى الكويت لرواد الأعمال 2023 بتنظيم «القبس» و«فوربس الشرق الأوسط»

استضافت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) فعاليات منتدى الكويت لرواد الأعمال 2023، وذلك بتنظيم من جريدة «القبس» و«فوربس الشرق الأوسط»، وبمشاركة نخبة من المتخصصين في المجالين المالي والتكنولوجي والمبادرين ورواد الأعمال.

معرض التوظيف التاسع في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بمشاركة 48 شركة محلية وعالمية رائدة من مختلف القطاعات

أطلقت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) للعام التاسع على التوالي، فعاليات معرض التوظيف في الحرم الجامعي، بمشاركة 48 شركة من كبار الشركات المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة في مختلف القطاعات في الكويت.

وشهد المعرض حضور أكثر من 15000 زائر من الطلبة والخريجين من مختلف المجالات والتخصصات.

كما تخلله ندوات وورش عمل قام بها أساتذة من جامعتي University of California (UC Berkeley) وجامعة HEC Montreal.

وأيضاً خصصت الجامعة ورش عمل لموظفي الشركات المشاركة في المعرض.

وأجرى موظفو قسم الموارد البشرية من الشركات مقابلات مباشرة مع الطلاب لفرص عمل متوافرة لديهم.

«AUM» كرّمت الشركات المتميزة في 2023

نظمت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) في مركزها الثقافي حفل جائزة الشركات المتميزة (AUM CORPORATE AWARD 2023)، وسط حضور كبير من قياديي كبار الشركات والكيانات الاقتصادية المحلية والعالمية والإقليمية في الكويت، تكريمًا على شراكاتهم الاستراتيجية والمستدامة مع الجامعة، وتقديرًا لجهودهم في دعم وتنمية قطاع التعليم في البلاد.

الاحتفال بتخريج دفعة 2022 من كليتي الهندسة وإدارة الأعمال

احتفلت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) بتخريج كوكبة من خريجي دفعة عام 2022، على مدار أسبوع خلال احتفالات أقيمت في مركز AUM الثقافي في الحرم الجامعي، بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، السيد فهد العثمان، ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة هيومن سوفت القابضة - السيد طارق العثمان، ورئيس الجامعة - الدكتور جورج اليحشوشي، وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية، وأولياء الأمور.

طلاب AUM في المركز الأولى في مؤتمر IEOM العالمي

شارك طلاب من قسم الهندسة الصناعية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) في المؤتمر الدولي السنوي الـ 13 للهندسة الصناعية وإدارة العمليات IEOM، تمكن طلاب AUM من إحراز المراكز الأولى والثانية خلال مشاركتهم بمسابقتين، الأولى، مسابقة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، التي شارك فيها طلاب من 11 دولة مختلفة بما في ذلك الكويت والولايات المتحدة الأميركية وسلطنة عُمان والهند وماليزيا.

التخصصات والبرامج المتاحة في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM)

وتقدّم كلية إدارة الأعمال في AUM بكالوريوس العلوم في المحاسبة وبكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال مع أربعة تخصصّات: التمويل، التسويق، إدارة نظم المعلومات، وإدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى برنامج الدراسات العليا في إدارة الأعمال (MBA).

فيما تقدّم كلية الهندسة والتكنولوجيا سبعة برامج بكالوريوس في الهندسة هي: الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، الهندسة الصناعية، الهندسة الميكانيكية، والهندسة المعمارية بالإضافة إلى برامج البكالوريوس في التكنولوجيا هو نظم وتقنية المعلومات.

تخصّصات معتمدة من هيئات الاعتماد الدولية

حازت برامج بكالوريوس هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، والهندسة الكيميائية في كلية الهندسة والتكنولوجيا على الاعتماد الدولي من مجلس إعتماد الهندسة والتكنولوجيا (Accreditation Board for Engineering and Technology - ABET) في الولايات المتّحدة، الذي يُعدّ الجهة المُعترف والموثوق بها عالمياً لإعتماد برامج الكليات والجامعات في العلوم التطبيقية والعلوم الطبيعية والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا الهندسية.

بينما حصلت كلية إدارة الأعمال على الاعتماد من قبل الهيئة الدولية لاعتماد كليات إدارة الأعمال (AACSB) وهي هيئة الاعتماد الأهم والأقدم لكليات إدارة الأعمال في العالم.

أعضاء هيئة التدريس في جامعة AUM ضمن قائمة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء في العالم

أصدرت جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية قائمة أسماء العلماء الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم في مجالات العلوم المختلفة، وشملت القائمة خمسة أساتذة من أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) ضمن أفضل 2% من العلماء عالميًا.

جامعة الشرق الأوسط الأمريكية «AUM» تُعين أول موظف يعمل بالذكاء الاصطناعي



أعلنت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية «AUM» تعيينها لأول موظف يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، ليكون الوجه الإعلامي الجديد للتواصل مع الطلاب والخريجين، من خلال استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

AUM احتضنت الحفل الختامي للقصة القصيرة العربية



ضمن جهود جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) المستمرة لتعزيز الثقافة لدى مختلف شرائح المجتمع، وضمن توجيهاتها لتعزيز دورها كمؤسسة تعليمية فاعلة في المجتمع، نظّمت AUM فعاليات برنامجها الثقافي الثاني الذي أُقيم على هامش جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية في دورتها الخامسة 2021/2022، والتي تُعدّ واحدة من أهمّ الجوائز العربية التي تُعنى بفن القصة القصيرة. وقدّم عدد من الأدباء والكُتّاب والشخصيات الثقافية ندوات ومحاضرات ثقافية تُعنى بفنّ القصة القصيرة وبواقعها على الساحة الأدبية العربية والعالمية.

AUM تدعم المرأة والرياضة برعايتها الاستراتيجية لـ «رود رش»



انطلاقًا من استراتيجيتها المعتمدة في تعزيز مسؤولياتها الاجتماعية تجاه دعم الرياضة وتمكين المرأة، شاركت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) كراعٍ رسمي في سباق رود رش Road Rush للسيدات. ومن خلال دعمها لرود رش، تؤكد الجامعة على دور المرأة الفعال في الرياضة والمجتمع.

AUM استضافت قمة «تطوير التعليم نحو مستقبل مستدام»



استضافت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM)، على مدار ثلاثة أيام، قمة «التايمز للتعليم العالي» لجامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام THE MENA Universities Summit 2022 تحت عنوان Transforming Learning for a Sustainable Future.

طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا في «AUM» يحصدون المركز الأول في مؤتمر BioSmart 2023



أحرز طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) المركز الأول في مسابقة أفضل مشروع حر في مؤتمر «BioSmart 2023» الذي أُقيم في باريس بجامعة Ecole dingénieurs Paris Centre - ESME، وبمشاركة جامعات من دول مختلفة منها الكويت والإمارات، وفرنسا، وإيطاليا. كما تم قبول 12 ورقة من AUM لنشرها في IEEE Xplore في المؤتمر، علماً أنها خضعت لمراجعة لجنة علمية وتضم أكثر من 50 عضواً من الخبراء من مختلف دول العالم.

طلبة «AUM» حصدوا المركز الثاني في تحدي «بابسون» العالمي



حقق طلبة جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) المركز الثاني عالميًا والأول في الشرق الأوسط في تحدي بابسون العالمي لعام 2023 بمشاريع ريادة الأعمال.

وشهد التحدي منافسة قوية بين أكثر من 2100 طالب وطالبة من 22 جامعة حول العالم أتاحت الفرصة لمجموعة من طلبة AUM المتميزين للعمل كفريق متعدد التخصصات، في الهندسة وإدارة الاعمال، تمكنوا من خلاله إبراز مواهبهم العلمية وروحهم الريادية، بالإضافة الى كفاءتهم في الابتكار والإبداع.

قمة «التعليم العالي نحو مستقبل هادف 2023» في AUM



استضافت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM)، وعلى مدار ثلاثة أيام، فعاليات قمة «التعليم العالي نحو مستقبل هادف 2023» تحت عنوان «رؤية لمستقبل هادف» كأول حدث من نوعه في الكويت، وذلك بحضور رؤساء وأكاديميين من جامعات ومؤسسات تعليمية إقليمية وعالمية.

منتدى بابسون العالمي لريادة الأعمال في «AUM»



نظمت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) أعمال «منتدى بابسون العالمي لريادة الأعمال 2023»، الذي عقدته بالتعاون مع كلية بابسون الأمريكية. وشارك في المنتدى أكاديميون ومسؤولو تدريب وتطوير في أهم المؤسسات التعليمية والشركات العالمية من مختلف القطاعات، بهدف تبادل الأفكار والخبرات وتطوير الأبحاث للنهوض في مجال ريادة الأعمال في المنطقة.

www.aum.edu.kw

back to top