ضبط مخزن مخالف لمستحضرات التجميل

• «الصحة»: غير مرخص ولا يطابق الشروط والمواصفات القياسية

نشر في 24-06-2023 | 22:39
آخر تحديث 25-06-2023 | 19:20
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة قيام إدارة التفتيش على الأدوية بحملة تفتيش على مخزن لمستحضرات التجميل في منطقة السالمية، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتجارة، أسفرت عن رصد مخالفات جسيمة في مخزن عبارة عن سرداب عمارة على مساحة 1000 متر، يستخدم كمخزن لمواد التجميل دون ترخيص من وزارة التجارة أو القوة العامة للإطفاء.

وقالت «الصحة»، في بيان صحافي، إن المخالفات التي تم رصدها شملت عدم تطبيق أو استيفاء الشروط والمواصفات القياسية، فيما يخص بيئة أو مكان التخزين لهذه المستحضرات التجميلية، إلى جانب رصد انتهاء صلاحية بعض الأصناف، وتم سحب عينة منها للعرض على الإدارة المختصة، علاوة على وجود ملصقات بتواريخ جديدة، وعلى عدم موافاة اللجنة بشهادات التسجيل الصادرة من وزارة الصحة، ولا بفواتير الشراء الصادرة من الوكيل المحلي.

وأوضحت الوزارة أن محتويات المخزن بعد التدقيق عليها من اللجنة الفنية المختصة اقتصرت على مستحضرات التجميل، دون رصد أي نوع من الأدوية العلاجية فيها.

وأشارت إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار تواصل جهود الرقابة والتفتيش، لافتة إلى أن الحملة تأتي تواصلاً لإجراءات التفتيش الدورية للتأكد من الالتزام بتطبيق قانون مزاولة مهنة الصيدلة، والقرارات الوزارية المنظمة ذات الصلة.

back to top