KIB ينضم إلى Visa Ready لحلول الدفع المبتكرة

نشر في 25-06-2023
آخر تحديث 25-06-2023 | 18:13
المدير العام لإدارة التحوّل الرقمي والابتكار في البنك محمد الشريف
المدير العام لإدارة التحوّل الرقمي والابتكار في البنك محمد الشريف

أعلن بنك الكويت الدولي KIB، انضمامه إلى برنامج Visa Ready المصمّم لتعزيز التكنولوجيا المالية، في محاولة لتزويد المتخصّصين في هذا المجال والجهات المصدرة للبطاقات بكل الوسائل اللازمة لتسريع الإصدار الرقمي وتوفير الوقت، إضافة إلى تحسين عمليات التسوّق وتلبية الاحتياجات الرقمية وأولويات استراتيجيات التكنولوجيا.

ومن خلال شراكته مع Visa، سيقدّم KIB حلولاً خاصة بإصدار البطاقات لشركات التكنولوجيا المالية والجهات غير المصرفية في الكويت.

وفي إطار استراتيجية BaaS (الحلول المصرفية كخدمة)، يجدّد KIB إرساء معايير جديدة وإطلاق ثورة في المشهد المالي من خلال تقديم برنامج CaaS (البطاقة كخدمة) الشامل لشركائه، ضمن خدماته المخصّصة للشركات.

وكجزء من هذا الحل المتكامل، يقدم خدمات إدارة البرامج وخدمات أنظمة الدفع للشركاء الذين يسعون إلى توفير حلول حصرية خاصة بالبطاقات المصرفية لعملائهم.

ويعد KIB أول بنك في الكويت ينضم لبرنامج Visa Ready، إذ بات بإمكان شركات الطيران والاتصالات وشركات الصرافة وشركات التكنولوجيا المالية وتجار التجزئة الاستفادة من خبرات KIB ومن الإمكانات الهائلة التي توفرها حلول البطاقات الرقمية الذكية.

ويؤكّد حصول KIB على شهادة برنامج Ready Visa التزامه المستمر بالتميّز ومواكبته لأعلى معايير التطور، ومن خلالها يواصل KIB ترسيخ ريادته كأول بنك في الكويت ينضمّ لهذا البرنامج الابتكاري، ما يضمن لشركائه الاستفادة من أقصى درجات الأمان والحماية والموثوقية.

وتم تصميم برنامج CaaS من KIB للتوسّع في الاستخدام الأمثل والعروض القيّمة للشركاء الذين بات بإمكانهم الاستفادة من هذه الخدمات وذلك التنوع الاستثنائي في برامج الدفع المسبق وما توفره من إمكانات كبيرة، بما في ذلك عروض البطاقات ذات العملة الواحدة ومتعدّدة العملات، علماً أن أهم ما يميّز هذه البرامج، إمكانية تقديمها بسلاسة من خلال الأنماط المادية والرقمية المختلفة التي تلبي احتياجات العملاء المتنامية في العصر الرقمي الذي يشهد نمواً متسارعاً.

ويوفّر برنامج Visa Ready لشركائه مثل KIB إمكانية الوصول إلى «شبكة شركاء Visa» الآخذة في الاتساع، من خلال زيادة الوعي بتفاصيل مسيرة التحوّل، ودعم التوجّه نحو الكشف عن أسواق جديدة، ومنتجات وحلول Visa التي تم إطلاقها حديثاً.

وأعرب المدير العام لإدارة التحوّل الرقمي والابتكار في البنك محمد الشريف، عن فخره بهذه الشهادة والشراكة، قائلاً: «إنّ التعاون بين KIB وVisa يمثّل علامة فارقة في القطاع المصرفي الكويتي».

وأضاف الشريف أنه «من خلال هذه الشراكة، سيتمكّن KIB من تغيير سياسة خدمات البطاقات المصرفية الذكية، وتزويد شركائه بحلول مبتكرة وتمكينهم من تقديم تجارب استثنائية لعملائهم».

بدوره، أشار مدير مكتب فيزا بالكويت أنكوش ديفيدسون، إلى أهمية هـذه الشراكة على مستوى منظومة الخدمات، قائلاً: «إن هذا التعاون سيساعد عملاء التكنولوجيا المالية لدينا على تقديم تجارب معزّزة في الكويت على نحو أسرع وأسهل من أي وقت مضى».

وأضاف ديفيدسون: «يسعدنا في Visa تقديم شهادة (BIN sponsor) Visa Ready لـ KIB، متطلّعين إلى مزيد من التعاون في تطوير القدرات التي تحتاجها شركات التكنولوجيا المالية لتوسيع إمكانات نظام المدفوعات رقمياً في الكويت».

back to top