بينتو يضع رتوشه الأخيرة على تشكيل الأزرق للقاء الهند

نشر في 26-06-2023
آخر تحديث 25-06-2023 | 18:54
المدرب البرتغالي روي بينتو
المدرب البرتغالي روي بينتو
ينوي الجهاز الفني للأزرق خوض مواجهة المنتخب الهندي باللاعبين الأساسيين، لأن اللقاء اختبار جاد سيساعد في الاستفادة الفنية والخططية.

يضع الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم، رتوشه الأخيرة على التشكيل الأساسي الذي سيواجه به المنتخب الهندي، في المباراة التي ستجمعهما غداً الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا.

وتأتي البطولة التي تستضيفها الهند، ضمن استعدادات الأزرق لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكأس آسيا 2027 بالمملكة العربية السعودية، على أن يتم تحديد موقف الفريق من المشاركة في الدور التمهيدي من عدمه، وفقاً للتصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يحتاج إلى الارتقاء مركزاً واحداً آسيوياً من المركز الـ 25 إلى الـ 26 للمشاركة في الدور الأول مباشرة.

تحديد المراكز

وعلى الرغم من أن المباراة ستحدد فقط المركزين الأول والثاني في هذه المجموعة، بعد أن ضمن المنتخبان التأهل للدور نصف النهائي، بيد أن بينتو يوليها أهمية خاصة، لأنها تُعد اختباراً جاداً للفريق، في ظل ارتفاع مستوى المنافس، وضعف مستوى منتخبي نيبال وباكستان.

وحصد منتخب الكويت 6 نقاط إثر فوزه على منتخبي نيبال وباكستان 3-1 و4-0، وهو نفس رصيد المنتخب الهندي، بتغلبه على المنتخبين الباكستاني والنيبالي 4-0 و2-0 غير أن الأهداف رجحت كفة الأزرق.

وثمة توجه لدى بينتو وعبدالكريم، باللعب بالتشكيل الأساسي للأزرق الذي سيعتمد عليه في تصفيات مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، حيث سيعود محمد دحام أفضل لاعب في مباراة نيبال، وفواز عايض العتيبي وحمد الحربي وحمد القلاف.

ويختتم الأزرق تدريباته اليوم الاثنين، مكتمل الصفوف، حيث خضع اللاعبون الذين شاركوا أمام منتخب باكستان أمس الأحد لتدريبات استشفائية تحت إشراف رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، لا سيما وسط شعور بعض اللاعبين بالإرهاق والجهاد، في ظل توالي التدريبات والمباريات، فيما تدرب اللاعبون الذين لم يشاركوا على البساط الأخضر.





ويعقد بينتو اجتماعات يومية في مقر إقامة الوفد مع اللاعبين، لتحديد السلبيات، ثم العمل على تلافيها، مع توجيه بعض التعليمات للاعبين يتم تنفيذها خلال التدريبات، التي تشهد تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، حيث يتدرب لاعبو الدفاع وخط الوسط والهجوم كل على حده، والأمر نفسه بالنسبة لحراس المرمى، ثم يتجمعون في التقسيمة التي يختتم بها التدريب.

بينتو: نعاني الإرهاق والإجهاد

ووجه روي بينتو التهنئة للاعبي المنتخب على الأداء والنتيجة، خصوصاً في الشوط الأول، مضيفاً أنه أجرى تغييرات عدة على التشكيل نتيجة الإجهاد والإرهاق الذي يعانيه اللاعبون بسبب نهاية الموسم، ووضح هذا الأمر في الشوط الثاني.

وأشار إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة منع الفريق من تقديم أفضل ما لديه، وأوضح أن التدوير والتغيير يرجع إلى ضرورة شعور جميع اللاعبين بأهميتهم في الفترة الحالية.

وشدد بينتو على أنه يهدف إلى تطوير المستوى، وأن اللاعبين يمتلكون أداء أفضل.

العتيبي: الإعداد يسير وفقاً للخطة

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ورئيس الوفد جمال العتيبي أن برنامج إعداد الأزرق لتصفيات كأس العالم 2026، وكذلك تصفيات كأس آسيا 2027، يسير وفقاً للخطة.

وأشاد العتيبي بأداء اللاعبين وتحقيق الفوز على منتخب باكستان برباعية نظيفة، مبيناً أن الغرض من فترة الإعداد الحالية هو رفع مستوى الفريق، كذلك زيادة الانسجام بين اللاعبين، من أجل خوض التصفيات بالشكل الأمثل، خصوصاً أن الأزرق حقق انتصارات من شأنها أن تحسن من تصنيفه ما يساعد على رفع معنويات اللاعبين قبل خوض التصفيات.

back to top