الزنكوي يهدي للكويت ذهبية جديدة في «عربية» ألعاب القوى

نشر في 25-06-2023
آخر تحديث 25-06-2023 | 18:55
عيسى الزنكوي
عيسى الزنكوي

توج البطل الكويتي عيسى الزنكوي المشاركة الكويتية في البطولة العربية لألعاب القوى التي اختتمت فعالياتها أمس، في مدينة مراكش بإحراز الميدالية الذهبية الثانية للبلاد في مسابقة رمي القرص.

وسجل الزنكوي 59 متراً و20 سنتمتراً متقدماً على القطري معاذ ابراهيم الذي سجل 59 متراً و11 سنتمتراً والمصري شهاب عبدالعزيز الذي حقق 57 متراً وسنتمتراً واحداً.

وتعد هذه الذهبية الثانية للمنتخب الكويتي بعد ذهبية اللاعب يعقوب اليوحة في مسابقة 110 أمتار حواجز، إضافة إلى فضية عبدالرحمن العازمي في مسابقة رمي الرمح وفضية مضاوي الشمري في مسافة 200 متر فضلاً عن الرقم الوطني الذي أحرزته اللاعبة عائشة الخضر في الوثب الطويل.

واعتبر مدرب المنتخب الكويتي حمو البوكيلي في تصريح أدلى به عقب اختتام فعاليات البطولة أن حصاد المنتخب الكويتي في هذه البطولة العربية إيجابي ومشرف.

وقال البوكيلي: «هذا الإنجاز من شأنه ان يحفز اللاعبين في المنتخب الكويتي لألعاب القوى بمختلف فئاته على بذل المزيد من الجهد والعطاء في الاستحقاقات الإقليمية والعالمية المقبلة»، لافتاً إلى أن ألعاب القوى الكويتية باتت حاضرة بقوة على الخريطة العربية والعالمية.

وكانت منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للكبار قد اختتمت، أمس، بمدينة مراكش بمشاركة لاعبين من 16 دولة عربية بينها الكويت.

back to top