8 ميداليات متنوعة لـ «الأولمبياد الخاص» في الدورة العالمية

نشر في 25-06-2023
آخر تحديث 25-06-2023 | 18:58
جانب من التتويج
جانب من التتويج

حقق فريق الأولمبياد الخاص الكويتي 8 ميداليات جديدة في دورة الألعاب الصيفية للأولمبياد الخاص (الألعاب العالمية) السادسة عشرة ضمن منافسات امس السبت، منها ذهبيتان تم إحرازهما بواسطة زينب الدريع في لعبة (البولينغ)، ومحمد بو رباع في مسابقة الريشة.

وأحرز الفريق 5 فضيات منها ثلاث للاعبة طيف العنزي برفع الاثقال، وواحدة للاعبة بسمة البصيلي في لعبة الفروسية، وواحدة في ألعاب القوى لمسابقة الفرق أحرزها فريق مكون من اللاعبين فيصل المطيري وحسين كرم وأنوار الغضبان ومريم الهندي، أما الميدالية الثامنة فكانت برونزية حققتها كذلك طيف العنزي.

ورفع الفريق رصيده من الميداليات في الدورة إلى 19 ميدالية، منها 6 ذهبيات، و10 فضيات، و3 برونزيات.

وفي هذا السياق، قالت ضيفة الأولمبياد الخاص والداعمة لذوي الاحتياجات الخاصة الشيخة سهيلة الصباح، إن «إنجاز أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة يعد مدعاة فخر واعتزاز، لا سيما انه يرفع اسم البلاد عاليا في المحافل الرياضية العالمية».

وأضافت الشيخة سهيلة أنه في ظل التنافس الكبير بين الفرق المشاركة من دول العالم المختلفة استطاع الفريق الكويتي تحقيق مراكز متقدمة أبهرت القائمين على الدورة العالمية «والتي نسعى من خلالها إلى توجيه رسالة هدفها تمكين الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وإتاحة الفرص أمامهم من أجل تحقيق نجاحات أكثر».

وأكدت استحقاق الفريق الكويتي لما حقق من إنجاز نتيجة الجهد المبذول سواء من المدربين أو اللاعبين أثناء خوضهم المنافسات، معربة عن شكرها للقيادة السامية ولسفير البلاد في ألمانيا والطاقم الفني والإداري للأولمبياد الخاص.

back to top