سالم الصباح: القيادة السياسية تدعم تمكين المرأة

• «الخارجية» أقامت حفلاً بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي

نشر في 25-06-2023
آخر تحديث 25-06-2023 | 19:44
وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح
وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح

أقامت وزارة الخارجية حفلا بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي، بحضور وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، ونائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابر، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

واستهل وزير الخارجية في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أمس، بتقديم خالص التهاني والتبريكات إلى المرأة الدبلوماسية الكويتية في هذا اليوم، مشيداً بمساهماتها القيمة والمشهودة في العمل الدبلوماسي، كما أعرب عن اعتزازه بدور المرأة الدبلوماسية الكويتية وجهودها في وزارة الخارجية على مر السنين، مستذكراً التاريخ الزاخر للدبلوماسيات الكويتيات خلال السنوات الماضية.

ونوه إلى القرار الأخير الذي اتخذته وزارة الخارجية بابتعاث أكبر دفعة دبلوماسيات كويتيات للعمل في بعثات الكويت الدبلوماسية والقنصلية في الخارج منذ تأسيس وزارة الخارجية، حيث سيعملن في مختلف مدن العالم للقيام بواجباتهن الوطنية بكل مهنية وإخلاص، للحفاظ على مصالح الكويت وشعبها.

الدعيج: عدد الدبلوماسيات الكويتيات فاق الـ100 وبصماتهن حافلة بالإنجازات

وأكد أن القيادة السياسية حريصة كل الحرص على مسألة تمكين المرأة ودعم أعمالها في مختلف الميادين، تعزيزا لحقوقها وضماناً لمشاركتها الفعالة في جميع جوانب الحياة وفي مختلف المجالات، بما فيها المجال الدبلوماسي، لما تشكله المرأة من عنصر أساسي في تنمية ونهضة الكويت وإعلاء رايتها.

وحث وزير الخارجية الدبلوماسيات الكويتيات على مضاعفة الجهد والمثابرة لخدمة بلدنا الغالي، وتعزيز مكانته وإبراز دوره في المحافل الإقليمية والدولية.

دعم كبير

من جهتها، شددت السفيرة، م. أمل الحمد، على أهمية الاستفادة من الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الخارجية والقائمين عليها نحو تمكين المرأة، وبناء وتأسيس عناصر نسائية دبلوماسية مميزة.

كما ألقت المستشارة، الشيخة جواهر الدعيج، كلمة استذكرت المناقب الحميدة لسفيرات الكويت عبر التاريخ، وما وصل إليه عدد الدبلوماسيات الكويتيات الذي فاق الـ100 دبلوماسية ودلالات التفاني، والتميز الذي تقدمه الدبلوماسية الكويتية في جميع المحافل الدولية، وبصماتها الواضحة الحافلة بالإنجازات.

back to top