حريق شاحنة على «الغزالي» يسبب اختناقاً مرورياً

الخالد وجه بإصدار توصيات لعدم تكرار حوادث مماثلة

نشر في 26-06-2023 | 14:11
آخر تحديث 26-06-2023 | 19:18
«الإطفاء» تتعامل مع حريق شاحنة على طريق جسر الغزالي
«الإطفاء» تتعامل مع حريق شاحنة على طريق جسر الغزالي

تسبب حريق شاحنة على طريق جسر الغزالي في حالة اختناق مروري على شبكة الطرق والجسور المشتركة مع جسر الغزالي. وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام أن إدارة العمليات المركزية بالقوة تلقت بلاغاً ظهر اليوم يفيد بوجود حريق شاحنة على طريق جسر الغزالي.

وأوضحت الإدارة أن إدارة العمليات المركزية وجهت مراكز إطفاء الشويخ الصناعي والعارضية الحرفي والشهداء ومركز المواد الخطرة والإسناد إلى موقع الحادث، وعند وصول رجال الإطفاء إلى موقع الحادث تبين أن الحادث عبارة عن اندلاع حريق في شاحنة نقل كونتينرات محملة بـ«جراكل» مواد سريعة الاشتعال.

وذكرت الإدارة أن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق الكبير في الشاحنة بعد حوالي ساعتين من اندلاعه، لافتة إلى أن طبيعة حمولة الشاحنة ساهمت في ازدياد رقعة النيران التي أتت على الشاحنة بأكملها.

من جانب آخر، قال ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالادارة العامة للمرور الرائد عبدالله بوحسن، إن إدارة العمليات المرورية تعاملت فوراً مع الاختناقات المرورية الناجمة عن حادث حريق الشاحنة على طريق الغزالي والطرق المرتبطة معه. وأضاف بوحسن أن دوريات المرور عملت على قطع الطريق المؤدي لموقع الحريق، وحولت حركة السير لأكثر من طريق بديل منها شارع كندادراي بالاتجاهين وطريق الجهراء السريع، مشيراً إلى أن إدارة العمليات تعاملت مع الحادث من خلال غرفة التحكم المركزية التي نقلت الحادث عبر كاميرات الضبط المروري.

من جهة أخرى، شكر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد فرق الإطفاء لتعاملها وسيطرتها على حريق الشاحنة المحملة بمواد سريعة الاشتعال على طريق جسر الغزالي، مشيداً بالجهود والأعمال البطولية التي قام بها رجال الإطفاء من خلال مكافحتهم الحريق وسرعة إخماده وتأمين المباني المجاورة للحريق، متمنياً للجميع السلامة، وشكر كذلك رجال الداخلية والطوارئ الطبية المشاركين بالحريق.

ووجه الخالد رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد ووكيل وزراة الداخلية الفريق أنورالبرجس وجميع الجهات المعنية بالدولة بالتنسيق لتنظيم عملية تنقل شاحنات ونقل البضائع التي تحتوي على مواد سريعة الاشتعال وقت الذروة وإصدار التوصيات والقرارات اللازمة لعدم تكرار حوادث مماثلة.

back to top