وزير الكهرباء: حريصون على تحقيق مطالب موظفي الوزارة

العازمي: تقدمنا بـ 8 مطالب رئيسية أمام الاستاد لإقرارها

نشر في 26-06-2023
آخر تحديث 26-06-2023 | 18:30
وزارة الكهرباء والماء
وزارة الكهرباء والماء

أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد، سعيه وحرصه على تحقيق مطالب موظفي الوزارة وفق الأطر القانونية واستكمال ما بدأه الوزراء السابقون بشأن تلك المخاطبات، التي تمت بين الوزارة وبعض الجهات المعنية بإقرار تلك المطالب.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير الأستاد مع رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في الوزارة دعيج العازمي وعدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة بحضور وكيلة الوزارة المهندسة مها العسعوسي.

وأشار رئيس النقابة دعيج العازمي إلى تقديمه خلال الاجتماع 8 مطالب أساسية تمثلت في: إقرار نظام البصمة المرنة، ربط ساعات الأذونات والتأخير، إرجاع مكافأة بدل العيار، صرف بدل التلوث لجميع العاملين في محطات القوى، إبقاء مكافأة العيار عند انتقال الموظف من مكان عمل إلى موقع آخر بنفس طبيعة العمل، إقرار الأعمال الشاقة والخطرة، تحقيق مطالب الموظفين المتمثلة في (إلغاء شرط مدة السنة للسماح بالنقل، تحديد موعد باب فتح النقل بين قطاعات الوزارة من كل سنة ويستثنى من ذلك النقل الداخلي)، وأخيراً صرف بدل استدعاء الموظفين من أصحاب الوظائف الإشرافية.

وأوضح أنه سبق وأن تم مخاطبة مؤسسة التأمينات الاجتماعية بشأن إقرار الأعمال الضارة والشاقة والخطرة، وتتابع الوزارة بالتنسيق مع النقابة آخر المستجدات بشأن هذه الأعمال، متوقعاً أن ترسل المؤسسة ردها الوزارة خلال الأيام المقبلة.

وأشاد العازمي بحسن استقبال الوزير الأستاد ووكيلة الوزارة المهندسة العسعوسي لأعضاء مجلس إدارة النقابة والاستماع لوجهة نظرنا بشأن مطالبنا التي نعتبرها حقوق مكتسبة لجميع موظفي الوزارة، واصفا الاجتماع بـ «المثمر».

back to top