فرنسا تنجو من كمين النرويج في «يورو» الشباب

نشر في 27-06-2023
آخر تحديث 26-06-2023 | 18:47
لاعبو المنتخب الفرنسي خلال مباراة سابقة
لاعبو المنتخب الفرنسي خلال مباراة سابقة
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً ثميناً على نظيره النرويجي ليضع قدماً في دور الثمانية ببطولة أوروبا تحت 21 عاماً.

أصبح منتخب فرنسا للشباب على مشارف التأهل لدور الثمانية في بطولة أوروبا للشباب تحت 21 سنة لكرة القدم، المقامة حاليا في جورجيا ورومانيا.

وحقق منتخب فرنسا فوزا ثمينا 1 - صفر على نظيره النرويجي، الأحد، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا انتصارا مثيرا لمنتخب إيطاليا 3 - 2 على منتخب سويسرا.

وانفرد المنتخب الفرنسي بصدارة جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبي إيطاليا وسويسرا، في حين قبع منتخب النرويج في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وارتدى ميشال أوليس دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف المنتخب الفرنسي الوحيد في الدقيقة 57، ليقوده لتحقيق العلامة الكاملة حتى الآن في المجموعة.

فوز ثمين لإيطاليا

من جانبه، أحيا منتخب إيطاليا للشباب آماله في التأهل للأدوار الإقصائية بالبطولة، بعدما حقق انتصارا غاليا 3 - 2 على نظيره السويسري في وقت سابق أمس. وتقدم المنتخب الإيطالي بهدف مبكر حمل توقيع لورينزو بيرولا في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف زميلاه ويلفريد نونتو وفابيو باريسي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 11 والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وانتفض منتخب سويسرا مع بداية الشوط الثاني، بإحرز كاستريوت أميري الهدف الأول في الدقيقة 47، في حين تكفل زكي أمدوني بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وحاول المنتخب السويسري إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن دون جدوى، لينال خسارته الأولى في المجموعة، بعدما افتتح مشواره في البطولة بالفوز 2 -1 على النرويج في الجولة الأولى يوم الخميس الماضي. ويلتقي منتخب فرنسا مع نظيره السويسري يوم الأربعاء القادم في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى في نفس التوقيت بين منتخبي إيطاليا والنرويج.

back to top