كشفت تقارير صحافية فرنسية، أمس، أن نادي باريس سان جرمان الفرنسي «وضع الرتوش الأخيرة» على إنهاء الارتباط بالمدرب كريستوف غالتييه، وقدوم الإسباني لويس إنريكي الذي سيوقع «هذا الأسبوع» عقداً مدة عامين «مع إمكانية التمديد لثالث».

وقالت جريدة «لو باريزيان» اليومية إن عقد المدرب الإسباني وطاقمه المساهد بات «جاهزا»، وإن قدومه للعاصمة الفرنسية مجرد مسألة وقت، ما لم «يحدث أي أمر عارض».

Ad

وكشفت الصحيفة ذائعة الصيت أن مدرب المنتخب الإسباني سابقا كان على «تواصل مستمر مع رئيس النادي، ناصر الخليفي، ومع المستشار الرياضي، لويس كامبوس».

ووفقاً للوسيلة الإعلامية، فإنه «تتبقى فقط بعض الرتوش الصغيرة لإنهاء الارتباط مع غالتييه»، الذي كان يمتلك عاما آخر في عقده، حيث أشارت إلى إنهاء العقد سيكلف خزينة النادي الباريسي «ما يقارب 6 ملايين يورو».

وعلى مستوى تدعيمات الفريق، أنهت إدارة الـ «بي إس جي» بالفعل التعاقد مع المدافع السلوفاكي ميلان شكرينيار، من إنتر ميلانو الإيطالي، ولاعب الوسط الأوروغوائي، مانويل أوجارتي، من سبورتنغ لشبونة البرتغالي، والنجم الإسباني ماركو أسينسيو، من ريال مدريد الإسباني.

وفي حالة الاتفاق على كل الأمور مع إنريكي، سيكون بطل فرنسا هو الفريق الخامس الذي يدربه بعد برشلونة بي (2008 - 2011)، وروما الإيطالي (2011- 2012)، وسيلتا فيغو (2013 - 2014)، وبرشلونة الإسبانيين (2014 - 2017).

ويحمل صاحب الـ53 عاما 9 ألقاب في جعبته جميعها مع البلوغرانا، بواقع لقبين في الليغا و3 في كأس الملك ولقب في كل مكن كأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي، ومونديال الأندية.