الأزرق و«الهند» للتربع على قمة «الأولى» في الكأس الذهبية

نشر في 27-06-2023
آخر تحديث 26-06-2023 | 19:52
جانب من التدريبات
جانب من التدريبات
يلتقي منتخب الكويت الوطني مع نظيره الهندي مستضيف بطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا في الساعة 5:00 من مساء اليوم الثلاثاء على استاد استاد سريي كانتيرافا، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للبطولة.

وعلى الرغم من أن المنتخبين قد ضمنا التأهل للدور نصف النهائي، غير أن هناك أكثر من سبب يمنح اللقاء أهمية خاصة بالنسبة لهما.

ويحتل منتخب الكويت قمة المجموعة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على نيبال 3-1، وباكستان 4-0.

وبالرصيد ذاته يأتي المنتخب الهندي في مركز الوصافة، إثر فوزه على باكستان 4-0، ونيبال 2-0، غير أن الأهداف رجحت كفة منتخبنا الوطني.

الأزرق يكفيه التعادل

ويحتاج الأزرق إلى التعادل لضمان صدارة المجموعة، في المقابل لا سبيل أمام منتخب البلد المضيف إلا تحقيق الفوز.



ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الكويت الوطني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده أحمد عبدالكريم إلى تحقيق عدة أهداف من مواجهة اليوم، أولها الوقوف على مستوى اللاعبين الذين سيشاركون في اللقاء لأنه اختبار جاد، نظراً إلى ارتفاع مستوى المنتخب الهندي، فالفوز على نيبال وباكستان لا يعد مؤشراً على نجاح اللاعبين في استيعاب أو تنفيذ الخطط والأفكار التي وضعها الجهاز التدريبي في ظل ضعف إمكانيات المنافسين، إضافة إلى تلافي السلبيات حيث إن المنتخب لم يصل إلى مرحلة الانسجام والتناغم، فضلاً عن إنهاء المجموعة بالتربع على قمتها، بغض النظر عن المنافس الذي سيواجه الأزرق في الدور نصف النهائي، من المجموعة الثانية.

في المقابل، يمني المنتخب الهندي النفس بتحقيق فوز تاريخي على الأزرق صاحب التاريخ الزاخر آسيوياً وخليجياً، ثم التربع على قمة المجموعة ومواجهة صاحب المركز الثاني في الدور نصف النهائي للبطولة.

التشكيل المتوقع

وثمة توجه بالعودة إلى التشكيل الأساسي في اللقاء بعيداً عن عملية التدوير التي يتبعها بينتو في المباريات الأخيرة بسبب معاناة اللاعبين من الإرهاق والإجهاد خصوصاً، لذلك فالتشكيل المتوقع أن يخوض به الأزرق اللقاء يتكون من عبدالرحمن كميل لحراسة المرمى، وحمد القلاف وحمد الحربي وخالد محمد إبراهيم وعبدالله عمار لخط الدفاع، وسلطان العنزي ومهدي دشتي وفواز عايض العتيبي لخط الوسط، ومبارك الفنيني ومحمد دحام ومن أمامهما شبيب الخالدي لخط الهجوم.

والتغييرات التي قد يجريها بينتو على التشكيل تتمثل في الدفع بحسن حمدان على حساب حمد الحربي، وعيد الرشيدي بدلاً عن مبارك الفنيني.

ناجي ينضم إلى الوفد
أعلن مدير المنتخب الوطني عبدالرحمن الموسى أن مدرب الأزرق البرتغالي روي بينتو استدعى اللاعب عبدالعزيز ناجي لصفوف المنتخب فيما تبقى من منافسات بطولة اتحاد جنوب آسيا التي تستضيفها مدينة بانغلورو الهندية.

وأضاف الموسى أن اللاعب انضم لوفد الأزرق في الهند، متمنياً في الوقت ذاته أن يستكمل الأزرق مشواره بنجاح في البطولة.


back to top