سفراء هنّأوا الكويت: ليعم الأمن والسلام العالم

أكدوا أن العيد يجسد روح الرحمة ويوفر فرصة لتعزيز الوحدة والتفاهم

نشر في 27-06-2023
آخر تحديث 26-06-2023 | 20:35
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

تقدّم عدد من السفراء المعتمدين لدى البلاد بتهانيهم إلى القيادة السياسية وحكومة الكويت وشعبها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنين أن يعم الأمن والسلام والازدهار على العالم.

وفي السياق، قالت السفيرة التركية لدى البلاد طوبى نور سونمز: «أتقدّم بأسمى آيات التهاني والتبريكات، متمنية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، دوام الصحة والسعادة وطول العمر».

وأعربت سونمز عن استعدادها التام للعمل من أجل تعزيز وتطوير العلاقات الممتازة بين تركيا والكويت، «خاصة أننا سنحتفل قريبا بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات بين البلدين».

من ناحيتها، قالت السفيرة الفرنسية لدى البلاد كلير لوفليشر: «بالنيابة عن السفارة الفرنسية، أتقدم بأحر التهاني إلى القيادة السياسية، وإلى شعب الكويت وجميع المسلمين بمناسبة عيد الفطر، العيد الذي يجسد روح الرحمة، ويوفر فرصة أخرى لتعزيز الوحدة والتفاهم»، مشيرة إلى أن «هذه هي الروح الاحتفالية التي توحد القلوب البشرية، وهي الروح نفسها التي هي في صميم العلاقات الثنائية الفرنسية ـ الكويتية».

بدوره، تمنى السفير الصيني تشانغ جيان وي: «أن يُعاد عيد الاضحى على الجميع بالخير واليُمن والبركات، وعلى العالم أجمع بالأمن والسلام والازدهار، وكل عام وأنتم بخير».

وتابع: «نتمنى للشعب الكويتي كل التوفيق والسداد في تنمية الوطن وازدهاره تحت القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد»، لافتا إلى تطلعه «لتعزيز التعاون مع الجانب الكويتي في إطار مبادرة الحزام والطريق، ومواءمتها مع رؤية الكويت 2035 لجلب المزيد من الفوائد للشعبين».

من جهته، قال سفير جمهورية بيرو كارلوس فيلاسكو مينديولا: «بمناسبة العيد المبارك، أتقدم بأحر تمنياتي إلى قيادة الكويت وشعبها بهذا الاحتفال المهم للغاية، ونرجو أن نفكر جميعا في القيم العالمية للسلام والرحمة».

بدوره، قال سفير ماليزيا، علاء الدين محمد نور: «بالنيابة عن حكومة وشعب ماليزيا، أتقدم بالتهاني إلى القيادة السياسية وشعب الكويت بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لاسيما أنها خاصة على قلوبنا جميعاً»، مضيفا: «أتمنى من الله العلي القدير أن يوفقنا جميعا بالصحة والبركات المستمرة».

وتقدم سفير أفغانستان سيد جاويد هاشمي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الأمير، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية، وحكومة الكويت وشعبها الكريم، متمنیاً لشعب الکویت مزیداً من التقدم والازدهار.

من ناحيته، قال القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى البلاد جيمس هولتسنايدر: «أود أن أتقدم بأحر تمنياتي إلى شعب الكويت وجميع الحجاج وجميع من يحتفلون بعيد الأضحى في جميع أنحاء العالم».

وتابع: «عيد الأضحى هو فرصة للتفكير في المساهمات التي قدمتها المجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم كبناة لمجتمعات متنوعة وقوية وشاملة».

في حين قال القائم بأعمال سفارة الاتحاد الاوروبي جيديميناس فارانافيشوس: «نيابة عن وفد الاتحاد الأوروبي لدى الكويت، أتمنى لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والشعب الكويتي والمسلمين في جميع أنحاء العالم عيد أضحى مبارك، كما أود أن أهنئ جميع الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام».

back to top