وزير الصحة: توفير الرعاية اللازمة لسلامة الحجاج

• المطيري: أعضاء البعثة سيرافقونهم في يوم التروية لخدمتهم

نشر في 27-06-2023
آخر تحديث 26-06-2023 | 21:49
وزير الصحة د. أحمد العوضي
وزير الصحة د. أحمد العوضي

أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي، أمس الأول، الحرص على توفير سبل الرعاية والعلاج اللازم حفاظاً على سلامة حجاج الحملات الكويتية، مثمناً دور حكومة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الخدمات والتسهيلات المتميزة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الوزير العوضي أجرى اتصالاً برئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية للاطمئنان على سلامة الحجاج، والتأكد من سير العمل في العيادات الطبية في مشاعر منى وعرفات، كما أجرى اتصالاً مماثلاً برئيس فريق العيادات الرئيسية بمقر البعثة في النسيم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في خدمة الحجاج.

من جهته، أكد رئيس بعثة الحج الكويتية د. بدر المطيري اكتمال استعدادات حملات الحج الكويتية لموسم الحج لهذا العام 1444 واستعدادها من أجل التوجه إلى مشعر عرفة اليوم الثلاثاء لتفويج حجاج دولة الكويت البالغ عددهم 8400 حاج كويتي و1000 حاج من فئة غير محددي الجنسية عبر 53 حملة.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقده رئيس البعثة مع رؤساء الفرق في بعثة الحج الكويتية ممثلة في وزارات ومؤسسات الدولة. وأوضح المطيري في تصريح صحافي، إن عدداً من الحملات توجهت أمس، إلى منى لقضاء يوم التروية وتبلغ نسبة الحجاج من الكويت الذين سيتوجهون إلى التروية 66 في المئة، بينما لن يذهب 34 في المئة من الحجاج إلى التروية، مؤكداً أن العديد من أعضاء بعثة الحج الكويتية سيرافقون الحجاج في يوم التروية إلى مشعر منى حتى يكونوا تحت أعينهم ويوفروا لهم متطلباتهم.

وأشار إلى أن 81 في المئة من حجاج الكويت سينتقلون إلى مشعر عرفة عبر الحافلات، بينما 19 في المئة منهم سينتقلون إلى عرفة عبر القطار.

بدوره، أشاد قائد الدائري الجنوبي في مشعر عرفة العقيد صقر السبيلة وقائد طريق 26 في مشعر عرفة العقيد متعب الحربي بالتزام حملات الحج الكويتية بخطة التصعيد في كل موسم علاوة على الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها.

back to top