تتنوع العروض المسرحية خلال موسم عيد الأضحى، إذ تشهد مسارح الكويت عدداً من العروض، كما يعرض نجوم الكويت أعمالهم الأخرى خارج الكويت، مما يؤكد نجومية الفنان الكويتي أينما حل، سواء في بلده أو في دول الخليج العربي، وحرص القائمون على الأعمال على إيجاد عوامل الفرجة المسرحية لضمان تحقيق الرواج الجماهيري واستقطاب أكبر عدد من المشاهدين، لاسيما وسط توفر أعمال مسرحية كثيرة سواء للكبار أو الأطفال.

وفي مقدمة الأعمال التي ستقدم عروضها خارج الكويت وتحديداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستقام العروض على خشبة مسرح بلدية مدينة العين، يومي 29 و30 الشهر الجاري، إضافة إلى الأول من يوليو المقبل.

Ad

ويتكون فريق عمل المسرحية من مجموعة من النجوم، منهم الفنان طارق العلي وإلهام الفضالة وزوجها شهاب جوهر وشهد سليمان وميس قمر، ومن إخراج موسى آرتي وإشراف عيسى العلوي.

طارق العلي وميس كمر وإلهام الفضالة وشهاب جوهر

وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي اجتماعي هادف، حول وائل وسيف المتزوجين من أختين تعانيان الخلافات الدائمة بين زوجيهما، الأمر الذي يدفعهما إلى طرح فكرة سفر الأسرتين إلى العاصمة البريطانية لندن، في رحلة تهدف إلى حل الخلافات بين الزوجين.

السحر الأسود

وفي قطر، يعرض مسرح السلام مسرحية «السحر الأسود» بطولة وتأليف وإخراج عبدالعزيزالمسلم، كما يشاركه البطولة كل من باسمة حمادة، ومرام، وعبدالله ومحمد المسلم، وعلي الفرحان، وعلي الثامر، وغيرهم.

وتدور المسرحية حول بشاعة السحر الأسود، الذي يُعد من أخطر أنواع السحر على البشر. وتناقش المسرحية ظاهرة انتشار السحر في المجتمع، وخطر المشعوذين المدعين معرفتهم للسحر، لإيهام ضعاف النفوس وابتزازهم.

وفي الكويت، سيقدم في عطلة عيد الأضحى عدد كبير من المسرحيات منها مسرحية المحترمين التي ستعرض على مسرح عبدالحسين عبدالرضا وهي من بطولة خالد المظفر ومحمد الدوسري وإيمان فيصل وأحمد المظفر وزينب بهمن وإبراهيم الشيخلي وغيرهم.

ويعرض قروب البلام مسرحية «شيخ روحاني» وهي من بطولة حسن البلام وزهرة عرفات وفهد البناي وعبدالعزيز النصار ومحمد الرمضان وعبدالله الخضر وخالد السجاري وعلي الحسيني وغادة الزدجالي، ومن تأليف أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر، وتُعرض حالياً على مسرح نادي اليرموك بمنطقة مشرف.

وتدور أحداث قصة المسرحية عن أحد الشيوخ الروحانيين، ويقوم بدوره الفنان حسن البلام، في حين يقوم عبدالعزيز النصار بدور أخيه ومساعده، وعندما يكتشف أي شخص مهما كان أنهم دجالون يقومون بذبحه ودفنه من أجل التخلّص منه، حتى لا يفضح سرّهم، وبعد فترة يقوم ابن الشيخ الروحاني بالإبلاغ عنهم، لكنهم يفلتون من العقاب، وتتوالى الأحداث في إطار من الدراما والكوميديا.

«وينزداي» و«زحمة»

وفي مسرح نادي القادسية، ستعرض مسرحية «وينزداي» وهي من بطولة هبة الدري وفتات سلطان وصمود المؤمن وفهد باسم ونواف العلي وغيرهم.

وستعرض مسرحية «زحمة» على مسرح نادي السالمية، وتضم مجموعة كبيرة من النجوم، وهم الفنان عبدالرحمن العقل ومحمد الحملي وأحمد إيراج وسماح وغيرهم.

أعمال أخرى

كما تعرض مسرحيات أخرى منها «مسرحية تو ذا مون» ومسرحية غرفة 13 ومسرحية موجب ومسرحية مولانا ومسرحية جناح 24 ومسرحية «أبرا كدابرا» ومسرحية «كينغ كونغ» و«عالم روبلوكس» و«أنا زومبي» و«سوبر بوبو» و«الجوكر» و«بيكانو» و«هاري بوتر» و«لاكاسا» و«عالم العمالقة» وغيرها من الأعمال الأخرى.