الأمير يتبادل التهاني بالعيد مع ولي العهد وكبار رجال الدولة وزعماء الدول

• صاحب السمو: الارتقاء بمسار الوطن الحضاري الطموح
• ولي العهد لسموه: حفظكم الله قائداً وذخراً وفخراً
• ولي العهد أجرى اتصالين بأمير قطر والسيسي وتبادل التهاني مع كبار الشيوخ

نشر في 28-06-2023
آخر تحديث 27-06-2023 | 20:47
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد
تلقى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رسالة تهنئة من أخيه سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة عيد الأضحى المبارك جاء في نصها: «يسعدني والأمة الإسلامية جمعاء تستقبل بالبشر والترحاب عيد الأضحى المبارك، أن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى عبارات التهاني والتبريكات مقرونة بصادق الابتهال والدعوات إلى المولى عز وجل أن يمنّ عليكم بعظيم آلائه وكريم نعمائه، ويكلأكم بوافر الصحة وتمام العافية والعمر المديد، سائلاً إياه في علاه أن يهل هذا العيد وأمثاله أعواماً عديدة على وطننا العزيز بالرفعة والخير وعلى أمتينا العربية والإسلامية باليُمن والبركات».

ليحفظ الله الكويت ويديم عليها نعمة الأمن والرخاء

وأضاف سموه أنه «في هذه المناسبة الجليلة العابقة بنفحاتها الإيمانية العطرة، نرفع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه وتعالى أن يحفظ بكريم عنايته كويتنا الغالية دار أمن وعزة ورخاء ويديم أفضاله ونعمه ظاهرة وباطنة على أهلها الأوفياء وأن يوفق سموكم ويسدد خطاكم، ويحفظكم قائداً للشعب وذخراً وفخراً لوطننا العزيز لتواصلوا قيادة مسيرته المباركة على دروب العزة والمنعة والازدهار».

مشاعر أخوية طيبة

وبعث سمو الأمير برسالة شكر جوابية إلى أخيه سمو ولي العهد، أعرب فيها سموه عن بالغ شكره على ما عبر عنه سموه من فيض المشاعر الأخوية الطيبة ومن صادق الدعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلاً سموه المولى تعالى أن يحفظ الوطن الغالي ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء، ويسدد خطى الجميع لخدمته ورفعة شأنه، وأن يبارك بكل جهود أبناء الوطن للارتقاء بمساره الحضاري الطموح عبر تحقيق المزيد مما ينشده من تقدم ورقي وازدهار، ويمتع سموه بموفور الصحة وتمام العافية.

الرخاء والازدهار

كما تلقى صاحب السمو رسائل تهنئة من رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون ورئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي وسمو الشيخ ناصر المحمد وسمو الشيخ جابر المبارك وسمو الشيخ صباح الخالد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، أعربوا فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلين المولى تعالى أن يعيده على الوطن الغالي وهو ينعم بالأمن والأمان والرخاء والازدهار، وأن يمتع سموه بوافر الصحة وتمام العافية ويحفظه قائداً لمسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

وقد بعث سموه برسائل شكر جوابية، ضمنها سموه خالص شكره على ما عبروا عنه من مشاعر طيبة ومن دعاء صادق بمناسبة الأضحى المبارك، مبتهلا سموه إلى الباري جل وعلا أن يوفق الجميع لخدمة الوطن العزيز ورفعة شأنه، ويكلل كافة جهود أبناء الوطن لخدمته والارتقاء بمسيرته التنموية الطموحة وتحقيق أهدافها المنشودة، وأن يديم على الجميع موفور الصحة والعافية.

تبادل التهاني

من جانب آخر، تبادل سمو أمير البلاد برقيات التهاني والتبريكات مع أشقائه وإخوانه ملوك ورؤساء الدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية الصديقة وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقد ضمّن سموه في برقياته تحياته الأخوية وصادق تهانيه وطيب تمنياته المقرونة بخالص الدعاء للمولى سبحانه وتعالى بأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمتين العربية والإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات وأن يفيء عليها بفضله نعمتي الأمن والاستقرار والازدهار.

من جهة أخرى، بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى أخيه رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة إسماعيل عمر جيله عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وتمنى سموه له موفور الصحة والعافية ولجمهورية جيبوتي وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار.
ولي العهد: للكويت الأمن والأمن والرخاء​​​​​​​

أجرى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، اتصالاً هاتفياً بأخيه أمير دولة قطر الشقيقة سمو الشيخ تميم بن حمد بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك نقل سموه خلاله تحيات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بهذه المناسبة المباركة، سائلاً المولى تعالى أن يعيدها على البلدين والشعبين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية بوافر الخير واليمن والبركات، ومتمنياً لسموه موفور الصحة والعافية ولدولة قطر الشقيقة وشعبها الكريم كل تقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وأعرب أمير قطر عن بالغ شكره وتقديره لسموه على هذه المبادرة الكريمة وهذا التواصل الأخوي المجسد لأواصر العلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وفق الله أبناءنا الأوفياء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو

كما أجرى سمو ولي العهد، اتصالاً هاتفياً بأخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي، نقل سموه خلاله تحيات صاحب السمو أمير البلاد، كما عبّر سموه عن أطيب التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة، سائلاً المولى العلي القدير أن ينعم عليه بموفور الصحة والعافية، وعلى جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعباً بمزيد من التقدم والازدهار والرخاء، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأعرب الرئيس السيسي عن بالغ شكره وتقديره لسموه على هذه المبادرة الكريمة، وهذا التواصل الأخوي المجسد لأواصر العلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

رسائل تهنئة

من جانب آخر، تلقى سمو ولي العهد رسائل تهنئة من رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون، ورئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك، وسمو الشيخ صباح الخالد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد أعربوا فيها عن خالص التهنئة لسموه بمناسبة عيد الأضحى المبارك مبتهلين إلى الباري جل وعلا أن يعيده على الوطن الغالي بالخير واليمن والبركات ويفيء عليه من فيض آلائه وجزيل نعمة، وأن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية.

هذا وقد بعث سمو ولي العهد برسائل شكر جوابية، ضمنها سموه شكره على ما عبروا عنه من طيب المشاعر ومن صادق الدعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلاً سموه الباري جل وعلا أن يحفظ الوطن العزيز ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء ويوفق أبناء الوطن الأوفياء تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد وأن يمتع الجميع بوافر الصحة والعافية.

الأمن والاستقرار

إلى ذلك، تبادل سمو ولي العهد برقيات التهاني والتبريكات مع أشقائه وإخوانه أصحاب ملوك ورؤساء الدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية الصديقة وأصحاب السمو أولياء العهود لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقد ضمّن سموه برقياته تحياته الأخوية وطيب تمنياته المقرونة بدعوات خالصة لله سبحانه وتعالى بأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وأن يفيء عليها بفضله نعمتي الأمن والاستقرار.

من جهة أخرى، بعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة إسماعيل عمر جيله، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده وراجياً له دوام الصحة والعافية.

back to top