«الوديات» تحدد معسكري «الأولمبي» استعداداً للتصفيات الآسيوية

نشر في 27-06-2023
آخر تحديث 27-06-2023 | 19:48
 إيمليو بيكسي
إيمليو بيكسي

يدخل منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم معسكراً في أوروبا أواخر يوليو المقبل، استعداداً لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، والتي من المقرر إقامتها في قطر العام المقبل، المؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الأولمبي في المجموعة السادسة للتصفيات إلى جانب منتخبات العراق، وماكاو، وتيمور الشرقية، على أن يتأهل صاحب المركز الأول في المجموعات الـ11، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على «الوصافة»، إلى جانب المنتخب القطري للمشاركة في البطولة.

استكمال برنامج الإعداد

وحدد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، بقيادة المدرب البرتغالي، ايمليو بيكسي، استكمال برنامج الاستعدادات للتصفيات، فإلى جانب المعسكر الأوروبي، تقرر الدخول في معسكر آخر، على أن يقام في أي من الإمارات أو قطر، ثم العودة إلى الكويت قبل انطلاق المنافسات بنجو 4 إلى 5 أيام.

بدورها، تفاضل الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم بين عدد من الدول الأوروبية لإقامة المعسكر، وستكون الأفضلية بالطبع للدولة التي سيتواجد بها عدد من المنتخبات التي تقيم معسكرات هناك في التوقيت نفسه، من أجل إقامة ثلاث مباريات تجريبية على أقل تقدير.

الحسم منتصف يوليو

وسيتم حسم أمر المعسكر الأوروبي إلى جانب الاستقرار على إقامة المعسكر الثاني في أي من الإمارات أو قطر، قبل منتصف يوليو المقبل، حتى يتمكن مسؤولو الاتحاد من استخراج التأشيرات لبعض العاملين في الأجهزة الفنية والطبية للمنتخب.

إلى ذلك، لم يتلق اتحاد الكرة ما يفيد بقيام نظيره الأيرلندي بتقديم شكوى إلى الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، وفقا لما أعلنه الأخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحجة قيام أحد لاعبي الأزرق الأولمبي بسب لاعب منافس بعبارات عنصرية.

وكان الأزرق الأولمبي قد واجه منتخب أيرلندا ودياً تحت 21 سنة في معسكره التدريبي بسلوفينيا يوم 19 الجاري، والتي رفض المنافس استكمالها ابتداء من الدقيقة 70، رغم الخشونة المفرطة للاعبيه في المباراة، والتي دفعت بدورها الجهاز الفني للأزرق إلى رفض سحب لاعبيه من الملعب، خشية تعرضهم لإصابات مفرطة.

back to top