شباب اليد يواجه بولندا في كأس الرئيس الشرفية

نشر في 28-06-2023
آخر تحديث 27-06-2023 | 19:51
جانب من لقاء الكويت واليابان
جانب من لقاء الكويت واليابان

يلتقي منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد في الثانية عشرة من ظهر اليوم نظيره البولندي، ضمن منافسات كأس الرئيس لتحديد المراكز الشرفية من 17-24 في مونديال كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في المانيا واليونان.

ويتطلع الأزرق الشاب لنفض غبار الخسارة الثقيلة أمام اليابان 23-37 أمس الأول، وتحسين صورته، والمنافسة على مركز متقدم في كأس الرئيس، وذلك على حساب منافسه البولندي الطامع كذلك في تخطي عقبة الأزرق للاستمرار في المنافسة.

وكان منتخبنا الوطني قد احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بالدور الأول لكأس الرئيس الشرفية خلف منتخب اليابان الأول بـ6 نقاط، بينما جاء منتخب أنغولا ثالثا بنقطتين، وكوستاريكا رابعا بدون رصيد، في حين تصدرت بولندا المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط متقدمة على الجزائر الثانية بفارق الأهداف عن الولايات المتحدة الأميركية، ولكل منهما 3 نقاط، وليبيا في المركز الرابع بدون رصيد.

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة كالتالي: النرويج في المركز الأول بـ6 نقاط، وسلوفينيا في الثاني بـ4 نقاط، والأرجنتين ثالثة بنقطتين، وغرينلاند رابعة بدون رصيد، وتصدر المنتخب المغربي المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، يليه المنتخب السعودي ثانيا بـ4 نقاط، وكوبا ثالثا بنقطتين، وتشيلي في المركز الرابع بدون رصيد.

وطبقاً لنظام البطولة يلعب أول وثاني كل مجموعة على لقب كأس الرئيس، وتحديد المراكز من 17-24، بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد المراكز من 25-32 في البطولة.

ربع النهائي

من جانب آخر، أسفرت منافسات الدور الثاني 16 للبطولة، التي اختتمت أمس الأول عن تأهل منتخبي المانيا وكرواتيا عن المجموعة الأولى، وجزر الفارو والبرتغال عن الثانية، وهنغاريا والدنمارك عن الثالثة، وايسلندا وصربيا عن المجموعة الرابعة.

بينما ودعت منتخبات فرنسا «حامل اللقب»، وتونس، وإسبانيا، والبرازيل، والسويد، والبحرين، ومصر، واليونان المنافسة، وستلعب مباريات تحديد المراكز من 9-16.

back to top