معرفي: نبحث عن مصلحة جميع الأندية

أوضح أسباب تحفظ النادي على بنود الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم

نشر في 27-06-2023
آخر تحديث 27-06-2023 | 19:52
محمد معرفي ورئيس الاتحاد عبدالله الشاهين
محمد معرفي ورئيس الاتحاد عبدالله الشاهين

أكد عضو مجلس إدارة نادي القادسية، المتحدث الرسمي محمد رضا معرفي، أن تحفظ ناديه خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم الذي عقد مساء أمس الأول الاثنين، شمل العديد من البنود التي تضمنها جدول الأعمال منها بند اعتماد تقرير النشاط، وبند تقديم الميزانية العمومية، وبيان الأرباح والخسائر، إضافة إلى بندي اعتماد البيانات المالية واعتماد الميزانية.

وأوضح معرفي، الذي حضر الاجتماع ممثلا للقادسية، أن النادي امتنع عن التصويت فيما يخص انتخاب أعضاء اللجان القضائية (الانضباط والأخلاق والاستئناف)، بسبب عرض الأسماء بشكل مفاجئ على الجمعية العمومية خلال الاجتماع، في الوقت الذي كان من المفترض تزويد الأندية التي تشكل الجمعية العمومية بأسماء أعضاء اللجان القضائية مسبقاً.

وشدد معرفي على احترام وتقدير نادي القادسية لجميع أعضاء اللجان القضائية الذين تم اختيارهم للتصويت، وان الأمر لا يتعدى سوى الاعتراض على الطريقة وآلية الاختيار غير المقبولة.

وأردف أن نادي القادسية أبدى اعتراضه أيضاً على لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين لتطبيق الاحتراف الكلي، وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي، بسبب أن تلك اللائحة لم تعرض على الجمعية العمومية بشكل مسبق، وكان من الأحرى تطبيقها تدريجيا، كما أنها ألزمت الأندية بتوقيع عقود احترافية مع اللاعبين دون تحديد أدنى وأعلى سقف لقيمة تلك العقود التي سترهق ميزانيات الأندية، لكونها غير معتمدة أو مرصودة ضمن الميزانية التقديرية، فضلا عن تسبب تلك العقود مستقبلا في نزاعات قانونية، سواء بين الأندية مع بعضها أو الأندية واللاعبين.

وقال معرفي: كان من الواجب على اتحاد الكرة دراسة لائحة الإعلام بشكل متأنٍ ودقيق، وعرضها على الجمعية العمومية قبل اعتمادها، والتي جاءت مبهمة ولم تفصل حقوق الأندية من النقل التلفزيوني وحصصها، وآلية توزيع الحصص، وينطبق الحال على حقوق الرعاية والإعلانات التي فرضها الاتحاد على الأندية، مما يعد تعدياً على الحقوق والمساحات الإعلانية لها.

واختتم معرفي تصريحه مؤكداً أن نادي القادسية، كما عهده الجميع، يعد صرحاً شامخاً وكياناً عريقاً، ليس بإنجازاته وتاريخه ورجالاته وجماهيره فحسب، بل بمواقفه الثابتة والراسخة التي لا يبحث فيها عن مصلحته فقط بل عن حقوق جميع الأندية الكويتية، بما يصب في مصلحة وتطور كرة القدم بشكل خاص، والرياضة الكويتية بشكل عام.

back to top