دخل الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي في نفق مظلم، مما يهدد استقراره الموسم المقبل، وذلك بسبب تأخر صرف رواتب ومستحقات اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

وعلمت «الجريدة» أن إدارة الأخضر تأخّرت في صرف رواتب ومستحقات فريق الكرة الطائرة مدة سنة كاملة، مما أفقد اللاعبين والجهازين الفني والإداري الثقة بالوعود المتتالية التي يتلقونها للحصول على حقوقهم.

Ad

العقد بدأ بالانفراط

وأكدت مصادر أن هناك مؤشرات واضحة وصريحة على نية ابتعاد عدد كبير من اللاعبين قبل بداية الموسم الجديد، وأن عقد الفريق بدأ ينفرط فعلياً، بعدما لجأ محترفا الفريق البيلاروسي فياتشاسلاو شارابوفيتش والبلغاري فينيلين كادانكوف إلى الاتحاد الدولي للعبة للشكوى من تأخّر صرف رواتبهما عن الموسم الماضي، وبعد حصولهما عليها غادرا البلاد.

كما أن هناك عددا من لاعبي الفريق المحليين انتهت عقودهم بنهاية الموسم المنقضي دون الحصول على مستحقاتهم حتى الآن، رغم مطالبتهم المستمرة بها، ووعود الإدارة بالصرف دون تنفيذ، ومنهم المعد محمد قاسم ومحمد إسحاق ومبارك عبدالهادي والليبرو عبدالله العنزي، وأغلبهم يملك عروضا جدية للانتقال الى صفوف فرق أندية أخرى في الموسم المقبل.

وطالت الأزمة الجهازين الفني والإداري للفريق، مما دفع بعضهم إلى الابتعاد عن الفريق، رغم قيادتهم للفريق في الموسم الماضي للحصول المركز الثالث في بطولة كأس الاتحاد، حيث ابتعد مدير اللعبة راشد الرشود عن المشهد تماماً لعدم إيفاء الإدارة بوعودها للاعبين، كما اقترب مدرب الفريق التونسي صبري بن الأزرق من الانتقال إلى نادي الكويت لتدريب فريق الشباب في الموسم الجديد.

ويبدو أن كل ما سبق ينذر بعاصفة قوية تهدد كيان واستقرار أحد أقطاب اللعبة والرياضة الكويتية بشكل عام، لاسيما أن الأزمة لم تقتصر، حسب المصادر، على لعبة الكرة الطائرة فقط، بل هناك بعض الألعاب في النادي يعاني لاعبوها المشكلة نفسها.