«الأزرق» يختتم استعداداته للهند في نهائي الكأس الذهبية

• بينتو أوضح للاعبين سلبيات لقاء بنغلادش وإيجابياته

نشر في 03-07-2023
آخر تحديث 02-07-2023 | 18:59
جانب من تدريبات حراس المرمى
جانب من تدريبات حراس المرمى

يختتم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته اليوم (الاثنين)، استعداداً لمواجهة نظيره الهندي، المقرر لها الساعة 5:00 من مساء غد (الثلاثاء)، في نهائي بطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا.

وكان منتخب الكويت تأهل للمباراة النهائية بفوزه بشق الأنفس على نظيره البنغالي بهدف دون رد أحرزه عبدالله عمار قبل نهاية الشوط الإضافي الأول، فيما تأهل منتخب الهند بفوزه على لبنان بركلات الترجيح 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويضع الجهاز الفني لـ «الأزرق»، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، والذي سيشهد عودة حمد القلاف وسلطان العنزي ورضا هاني وشبيب الخالدي، فيما يشارك اثنان من بين عيد الرشيدي ومبارك الفنيني ومحمد دحام، وإن كانت فرصة الفنيني ودحام تبدو الأقوى.

الإبقاء على الطريقة ذاتها

ولن يغيّر بينتو من طريقة لعب المنتخب، حيث يعتمد بصفة دائمة على 4-3-2-1، وهي التي يتبعها منذ توليه مهمة تدريب «الأزرق».

وخضع اللاعبون الذين شاركوا في مباراة بنغلادش لتدريب استشفائي تحت إشراف رئيس الإدارة الطبية، وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، لتجهيزهم للمباراة النهائية وتلافي إصابتهم بالإرهاق والإجهاد.

فيما تدرب اللاعبون الذين لم يشاركوا في اللقاء على البساط الأخضر لتجهيزهم أيضاً، خصوصاً أن المدرب البرتغالي يحاول اتباع سياسة التدوير، لمنح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة في البطولة.

المدرب اجتمع مع اللاعبين

وعقد بينتو اجتماعاً مع اللاعبين، أمس، حيث شاهد معهم أبرز لقطات مباراة منتخب بنغلادش، لإلقاء الضوء على أبرز السلبيات والإيجابيات، كما شاهدوا مباراتهم أمام الهند في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، لتوضيح أبرز نقاط القوة والضعف في المنافس.

يُذكر أن المنتخب حقق الفوز في 3 مباريات بهذه البطولة، وتعادل في مباراة واحدة، لكنه لم يقدم المستوى المأمول منه، وسط غياب للتنظيم والأداء المقبول، خصوصاً أن الهدف من البطولة هو الاستعداد لتصفيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027.

بينتو يلوم الإرهاق والطقس



وأكد بينتو في المؤتمر الصحافي الذي أقيم عقب لقاء بنغلادش، أن توقيت إقامة المباراة ليس مناسباً للاعبي «الأزرق»، الذين تأثروا سلباً بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ما أدى إلى عدم ظهورهم أو تقديمهم المستوى المأمول.

وأضاف أن «الأزرق» عانى كثيراً أمام المنتخب البنغلادشي، الذي كان نداً له في الكثير من أوقات المباراة.

وشدد على أن المنتخب الوطني لم يلعب بالطريقة المناسبة، بسبب الإرهاق والطقس، وسيعمل على تقديم المستوى المأمول في المباراة النهائية أمام المنتخب الهندي.

back to top