«الأشغال»: 6 شركات تتنافس على تنفيذ مجرور جنوب عبدالله المبارك

نشر في 03-07-2023
آخر تحديث 02-07-2023 | 19:53
مبنى وزارة الأشغال العامة
مبنى وزارة الأشغال العامة

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة عن تنافس 6 شركات على الممارسة رقم «291» الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة مجرور لتصريف مياه الأمطار من منطقة جنوب عبدالله المبارك، لافتة إلى أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة حدد 17 يوليو الجاري للقاء وزارة الأشغال العامة ممثلة بالهيئة العامة للطرق والنقل البري والشركات المقبولة من قبل الجهاز والتي تتنافس على الفوز بتلك الممارسة.

وبينت أن اللقاء مع الشركات يشمل تقديم عرض عن الممارسة والاستماع إلى الاستفسارات والأسئلة حولها والشروط الفنية التي اعتمدتها الهيئة في تنفيذ كافة الأعمال المتعلقة بها «ضمن الإجراءات المتبعة لطرح تلك الممارسات».

وأوضحت أن هيئة الطرق تعمل على سرعة إنجاز الممارسة لأهميتها في حماية المنطقة من الأمطار الغزيرة، ولتصريفها من خلال شبكة مياه الأمطار والاستفادة منها، مبينة أن المجرور يعد أحد مشاريع البنية التحتية الهامة التي تنفذ بالمنطقة، والتي وافقت وزارة المالية في السابق على تخصيص ميزانية له تقدر بـ 6.280 ملايين دينار ضمن الميزانية الجارية لمشاريع الأشغال.

وقالت إن الممارسة تتماشى مع أعمال البنية التحتية المختلفة التي تنفذها جهات الدولة في المنطقة، والعديد من المناطق الاخرى بالتنسيق مع الوزارات الخدماتية لتوفير مناطق سكنية تتوافر بها مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة لقاطني المناطق الجديدة.

back to top