يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مع نظيره الهندي الساعة 5:00 مساء اليوم الثلاثاء على استاد سريي كانتيرافا، في نهائي بطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا، والتي تستضيفها الهند.

وشارك المنتخب الكويتي في البطولة بناء على دعوة تلقاها من اتحاد جنوب آسيا، والتي وافق عليها اتحاد الكرة، من أجل تجهيز الأزرق للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية.

Ad

ويطمح الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، إلى تحقيق اللقب الأول مع الفريق، الذي سيكون له مردود إيجابي على اللاعبين في الفترة المقبلة.

وكان الأزرق قد تربع على قمة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط جمعهما من الفوز على منتخب نيبال 3-1، وباكستان 4-0، وتعادله 1-1 مع المنتخب الهندي الذي حل وصيفا، بالرصيد نفسه غير أن الأهداف رجحت كفة المتصدر.

ونجح الأزرق في دور نصف النهائي، في اجتياز منتخب بنغلادش بصعوبة بنتيجة 1-0 علما بأن الفريقين لجآ إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في حين فاز المنتخب الهندي على نظيره اللبناني بركلات الترجيح 4-2، بعد أن فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة الوقتين الأصلي والإضافي.

كتاب مفتوح

وتُعد مباراة اليوم بمنزلة الكتاب المفتوح للجهازين الفنيين، إذ ليس لديهما ما يخفيانه عن بعضهما، في ظل لعب كل منهما 4 مبار يات في البطولة، كما أن مواجهتهما في دور المجموعات كشفت أوراقهما.

من جهته، يسعى بينتو إلى تحقيق المعادلة الصعبة، بالفوز على منافسه، إلى جانب تقديم مستوى جيد، في ظل عدم ظهور الأزرق بالمستوى المأمول في البطولة، بشكل لافت للنظر.

وكان بينتو قد اجتمع مع اللاعبين، لتحديد سلبيات وإيجابيات المنتخب الهندي، مع تحديد واجبات كل لاعب، والمطلوب منهم خلال المباراة، وطالبهم بضرورة تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بالحرف الواحد، والابتعاد عن العصبية تماما، والتركيز في اللقاء فقط.

التشكيل المتوقع

وينوي بينتو ختام البطولة بالتشكيل الأساسي، الذي يتكون من عبدالرحمن كميل لحراسة المرمى، وعبدالله عمار وخالد محمد إبراهيم وحسن حمدان وحميد القلاف لخط الدفاع، وسلطان العنزي ورضا هاني وفواز العتيبي لخط الوسط، ومحمد دحام وشبيب الخالدي ومبارك الفنيني لخط الهجوم.

وقد يدفع بينتو بحمد الحربي في مركز المساك على حساب حمدان، أو الوسط على حساب العتيبي، والرشيدي بدلا عن الفنيني، كما أنه في حال عدم جاهزية القلاف فسيعتمد على مهدي دشتي في مركز المدافع الأيسر على غرار لقاء بنغلادش.

طموح اللقب

ولا يقل طموح الجهاز الفني للمنتخب الهندي عن الأزرق في الظفر باللقب، معولا على تطور الفريق بشكل لافت للنظر، إلى جانب إقامة البطولة على أرضه ووسط جماهيره، وسيبقى أمل قائد الفريق المخضرم سونيل شيتري في هز شباك كميل مجدداً.

بينتو: يتعين علينا القتال والتركيز



أكد مدرب منتخب الكويت الوطني، البرتغالي روي بينتو، أنه يتعين على الفريق القتال حتى النهاية، واللعب بتركيز عالٍ وإتقان إذا أراد الفوز بلقب بطولة «الكأس الذهبية»، معرباً في المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس (الاثنين) عن ثقته في اللاعبين، وقدرتهم على تقديم مستوى متميز لمواصلة المشوار بنجاح.

ولفت بينتو إلى أن المنتخب لا يعاني «قلة الأهداف، لكن اللاعبين عانوا كثيراً من الإرهاق والإجهاد، بسبب خوض 3 مباريات الساعة 3:00 عصراً، إلى جانب ارتفاع الرطوبة، فضلاً عن إقامة البطولة في نهاية الموسم، الأمر الذي ساهم في عدم تقديم المستوى المأمول».