كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء، عن انتهاء الوزارة من إعداد الهيكل التنظيمي الخاص بقطاعاتها تمهيدا لرفعه إلى جامعة الكويت لمراجعته ومطابقة الوصف الوظيفي مع كل اختصاص، لإرساله مرة أخرى إلى الوزارة التي سترسله بدورها إلى ديوان الخدمة المدنية لاعتماده.

وأوضحت المصادر أن «الكهرباء» سترسل الهيكل إلى جامعة الكويت لمراجعته، بناء على الاتفاقية التي سبق أن وقعتها الوزارة مع الجامعة للتعاون في مجال اعادة هيكلة «الكهرباء» وتعديل الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي لكل وحدة تنظيمية، مشيرة إلى ان الهيكل تضمن استحداث إدارات جديدة من أبرزها إدارة الطاقة المتجددة.

Ad

من جهة أخرى، واصل وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. جاسم الاستاد، اليوم، اجتماعه مع قيادي الوزارة، لاستكمال الحديث عن خطط ومشاريع القطاعات، إذ استعرض بقية وكلاء القطاعات الرؤى والخطط الموجودة لدى كل قطاع.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن «الوكلاء المساعدين قدموا نبذة عن مشاريعهم التنموية المدرجة في خطة الوزارة، والمشاريع الجاري تنفيذها والأخرى المزمع تنفيذها مستقبلا».

في سياق منفصل، سجل مؤشر الأحمال، اليوم، ارتفاعا طفيفا في معدلات استهلاك التيار، مسجلا أكثر من 15600 ميغاواط، نتيجة عودة الدوامات في الجهات الحكومية.