إنهاء مشكلة إحداثيات N4 في المطلاع قريباً

• عدم اتزان مستوى البنية التحتية للقسائم يعرضها لتجمع أمطار مستقبلي

نشر في 04-07-2023
آخر تحديث 03-07-2023 | 19:35
مشروع مدينة المطلاع السكنية
مشروع مدينة المطلاع السكنية

كشف مصدر في البلدية عن إنهاء الخلل في تسليم الإحداثيات الخاصة بقسائم الضاحية N4 في مدينة المطلاع السكنية الأسبوع المقبل.

وبين المصدر لـ «الجريدة»، أن المشرفين على المشروع في المؤسسة العامة الرعاية للسكنية والشركة المنفذة، استجابوا للملاحظات التي دوّنتها البلدية عبر مراقبة المعلومات المساحية، بعد مقارنتها على أرض الواقع التي بينت الخلل.

ولفت إلى أنه تم الكشف عن وجود خلل في بعض الصبات الخرسانية في الضاحية N4، ما يجعل مستوى سطح الضاحية بحالة غير متزنة، الأمر الذي أدى إلى إظهار حالة عدم جاهزية البنية التحتية لتثبيت الإحداثيات، وإقامة أعمال البناء الخاصة في القسائم.

وأوضح أن تثبيت الإحداثيات وتجهيز المخططات المساحية الركيزة الأولى لتحديد موقع القسائم على أرض الواقع وتضمن عدم تداخلها، وتبين وجود الخلل الواضح في شكل المنطقة، مضيفا أنه سيتم انهاء تثبيت حدود القسائم الخالية من الملاحظات لحين الإفادة الكاملة حول إصلاح التباين في احداثيات القسائم بالضاحية N4.

«السكنية»: الضاحية N4 بالمطلاع جاهزة فنياً وخالية من الملاحظات

وذكر أن دراسة حالة بعض ضواحي المطلاع كانت يجب أن تكون دقيقة من الجهة الحكومية المشرفة والشركة المنفذة، كونها تحمل طبيعة خاصة، موضحة أن التخوف من انخفاض الأرض قد يعرضها لتباين المنسوب الذي من الممكن أن يسبب تجمع مياه الأمطار مستقبلاً، كما واجهت مدينة صباح الأحمد.

وأكد المصدر ضرورة تشكيل حماية من أي تجمع مياه يمكن أن تتعرض له المنطقة، علماً بأن بحث حالة الأراضي قبل إنشاء بعض المشاريع مهم جداً خصوصا أن مدينة المطلاع أكثر المناطق تعرضاً للعوائق.

من جهة أخرى، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، جاهزية الضاحية N4 في مدينة المطلاع السكنية بشكل متكامل.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، إن ما يتداول في بعض الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي عن عدم جاهزية القسائم وفقدان بعضها غير دقيق، حيث جرى البدء الفعلي في تسليم المواطنين شهادات لمن يهمه الأمر لإصدار تراخيص البناء منذ 10 مايو الماضي.

وأكدت المؤسسة حرصها على الدقة والجودة في تنفيذ الأعمال الموقعية بإشراف طاقم هندسي من المؤسسة، مبينة أنها تسلّم الأعمال الموقعية والقسائم للمواطنين دون وجود ملاحظات أو أخطاء فنية.

وذكرت أن إصدار تراخيص البناء من اختصاص بلدية الكويت، فهناك تعاون مع المؤسسة بشأن إصدارها بعد حصول المواطن على شهادة لمن يهمه الأمر.

back to top