أعلنت رئيسة لجنة المخطط الهيكلي في المجلس البلدي م. شريفة الشلفان انتهاء اللجنة في اجتماعها، أمس، من مناقشة تقريرها الخاص بإبداء الرأي في مشروع المخطط الهيكلي الرابع ووضع الملاحظات المناسبة عليه.

وقالت الشلفان، في تصريح، أمس، إنه تم رفع التقرير إلى المجلس البلدي لمناقشته في الجلسة التي سيعقدها الأسبوع المقبل.

Ad

وأضافت أنه تم إنجاز خطوة مهمة من مراحل إقرار هذه الخطة التي تعتبر إحدى أهم خطط الدولة طويلة المدى التي ستحدد مسار التنمية للعشرين سنة القادمة، موضحة أن المخطط الهيكلي يضع تصوراً عصريا للتخطيط العمراني في الكويت، ويسعى لرفع جودة الحياة للسكان وتحقيق مفاهيم التنمية المستدامة.

اقتصاد متنوع

وأشارت إلى حرص اللجنة عند مراجعة المستندات على أن تكون ملاحظاتها مستندة إلى مدى التطابق مع رؤية الدولة والأهداف والسياسات الأربع الموضوعة أساساً في «الهيكلي الرابع»، وهي ضمان اقتصاد متنوع وخلق شبكة نقل متعددة الوسائل وضمان تحقيق مشاريع تطوير الاستعمالات المختلطة وتوفير بنية تحتية ونظم متكاملة، إضافة إلى إمكانية تطبيق الخطط والمفاهيم في المخطط الهيكلي بما يتناسب مع الكويت.

وتابعت أن اللجنة حرصت على إبداء ملاحظاتها حول التوصيات الواردة في تقرير المخطط الهيكلي من الجوانب التشريعية والتخطيطية والتنفيذية، بما يساهم في الإسراع في تنفيذه وإنجازه والحد من العوائق التي قد تواجهه.

وأعربت عن شكرها لأعضاء المجلس البلدي في اللجنة للجهد المبذول في تقرير اللجنة ومشاركتهم الفعالة، ولفريق المخطط الهيكلي في الجهاز التنفيذي على تعاونهم وعرضهم لمستندات المخطط خلال 22 اجتماعاً، بالإضافة إلى عقد ورشتي عمل خاصتين لمناقشة تطوير منظومة النقل في الكويت، مشيدة بجهود جميع من شاركوا في تلك الاجتماعات والورش من خلال تقديم الملاحظات ودعم اللجنة.