كجزء من جهوده المستمرّة لتوفير بيئة عمل إيجابية وصحيّة، نظّم بنك برقان جلسة ضمن برنامجه الحواري «Burgan Talk»، خصّصت لمناقشة موضوعات تتعلّق بالصحة النفسية والبدنية والعاطفية والمالية للآباء والأمهات العاملين في البنك.

وشارك في الجلسة، التي شهدت حضور نحو 40 موظفاً من الآباء والأمهات العاملين في بنك برقان، كل من اخصائية علاج النطق ولغة وبلع فاطمة الشطي، ومحلّل السلوك المعتمد من البورد، ريم الصباغ.

Ad

وفي حديثها عن الجلسة النقاشية، قالت مدير التطوير في بنك برقان، زهرة بوعركي: نحن نعتبر موظفينا في مقدّمة أولوياتنا، لذلك نحرص على أن نوفّر لهم بيئة عمل إيجابيّة مبنية على أسس محفّزة تشجّعهم على التطوّر المهني بشكل مستمرّ، ومن دون المساس برفاهيتهم الشخصية. ولتحقيق هذه الغاية، يواصل بنك برقان استضافة وإطلاق الفعاليات والمبادرات المختلفة التي توفّر كافة أشكال الدعم للموظفين في مواجهة التحدّيات المختلفة وتلبّي احتياجاتهم.

وخلال الجلسة تمت مناقشة مجموعة من التحدّيات التي يواجهها الموظفون في بنك برقان، سواء من الآباء أو الأمهات، والتي تمنعهم من الموازنة بين مسؤولياتهم الأسرية والوظيفيّة، وكيفية تطوير استراتيجيات بسيطة تساعدهم في تحقيق هذا الهدف.

وقدّمت الشطي شرحاً مفصّلاً لطريقة تحقيق هذا التوازن، إلى جانب التعريف ببعض المفاهيم الشائعة مثل «الشعور بالذنب لدى الآباء والأمهات العاملين»، مقدّمة العديد من النصائح الخاصة بأسلوب التعامل مع تلك الحالة لتجنّب هذا الشعور والحدّ من تأثيره.

وعن مشاركتها في سلسلة جلسات برنامج بنك برقان الحواري «Burgan Talk»، قالت الشطي: «يسعدني أن أكون جزءاً من هذا البرنامج المميّز، والذي يسعى البنك من خلاله إلى تهيئة البيئة الداعمة للأمهات والآباء وتمكينهم من إطلاق طاقاتهم الكامنة وتوظيفها بالشكل الأمثل سواء في مكان العمل أو المنزل».

وأضافت أن الاهتمام الذي يمنحه البنك للموظفين من أرباب الأسر الناجحين يعتبر أمراً مميّزاً ولافتاً ومبنياً على أهمية مواجهة التحدّيات التي يتعرّض لها الموظفون خارج مكان العمل، والاستثمار في سلامتهم النفسية والمهنية.