انطلاق ملتقى الاقتصاد المعرفي الأحد المقبل

نشر في 04-07-2023
آخر تحديث 04-07-2023 | 19:54
المشاركون في ملتقى الاقتصاد المعرفي
المشاركون في ملتقى الاقتصاد المعرفي

أعلنت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي، انطلاق فعاليات ملتقى «الاقتصاد المعرفي ودوره في بناء مجتمع مبدع ومبتكر» تحت شعار «الثروة المعرفية أساس التنمية الاقتصادية»، يوم الأحد المقبل بهدف تهيئة الأفراد واستثمار القدرات البشرية الإبداعية بهدف بناء مجتمع الاقتصاد المعرفي.

وقالت رئيسة المؤتمر ورئيسة مسابقة فادية السعد العلمية الشيخة نبيلة الصباح، في تصريح صحافي، اليوم، إن الملتقى الذي ترعاه رئيسة المبرة الشيخة فادية السعد وبمشاركة نخبة متميزة من المتخصصين في الكويت والخليج والوطن العربي يقام على مدى يومين.

وأوضحت أن الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة الاقتصاد المعرفي وتسليط الضوء على أهم مقوماته والتعرف على مفهوم مجتمع الاقتصاد المعرفي، لافتة إلى أن الملتقى يهدف أيضاً إلى التعرف على الركائز الأساسية لمجتمع الاقتصاد المعرفي ودعم مبدأ توظيف الاستثمار الأمثل للاقتصاد المعرفي وجمع الأكاديميين والباحثين والطلاب لتبادل الخبرات وعرض تجارب ناجحة والتعرف على أهم التحديات في مجال الاقتصاد المعرفي.

وأكدت أن التعليم أساس التنمية والتحول واستثمار الاقتصاد المعرفي وأن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم يساعد على تأسيس قاعدة رقمية وعالم من البرمجيات والتكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى خلق منافسات عالمية محفزة للمبدعين والمبدعات.

وقالت إن الملتقى يتناول عدداً من المحاور، التي تشمل الاقتصاد المعرفي والتعليم ودور اقتصاد المعرفة في توفير مناخ الإبداع والابتكار، والمؤسسات التعليمية في مجتمع اقتصاد المعرفة وتحديات التعليم الرقمي والاقتصاد المعرفي ومستقبل الشباب والواقع الافتراضي وأثره على نشأة الشباب.

back to top