قال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، اللواء عبدالله الرجيب، إن الوزارة بصدد تشكيل لجنة خاصة لاختيار مواقع المدارس التي تجرى بها الانتخابات النيابية، أو انتخابات المجلس البلدي، أو انتخابات الجمعيات التعاونية.

وأضاف الرجيب في تصريح لـ «الجريدة•»، على هامش جولته الميدانية، للاطلاع على الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين انتخابات جمعية الصليبية التعاونية، والتي اشرف عليها ميدانيا مدير أمن محافظة الجهراء العميد صالح عقلة، ورئيس مخفر الصليبية العميد عبدالعزيز البعير، أن اللجنة تضم عدة جهات حكومية منها وزارتا التربية والعدل.

Ad

وذكر أن عملية اختيار المدارس الخاصة بالاقتراع بأي انتخابات ستأخذ بالحسبان موقع المدرسة، حتى لا تتسبب في عرقلة حركة السير مع توافر مواقف كبيرة للمركبات، والابتعاد عن المدارس التي تكون في قلب المنطقة وقريبة جداً من مساكن المواطنين.

من جانب آخر، أشرفت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية في قطاع التعاون، أمس الأول، على انتخابات مجلس إدارة «الصليبية» التعاونية، والتي أسفرت عن فوز 9 مرشحين من أصل 14.

وأكدت مصادر «الشؤون» أن الانتخابات مرّت بكل سلاسة وسهولة، لاسيما في ظل وجود المشرفين المختارين من قبل الوزارة، إلى جانب رجال وزارة الداخلية المسؤولين عن تأمين العملية الانتخابية، وتسهيل دخول وخروج الناخبين، ومنع أي تجمعات خارج لجان الاقتراع، موضحة أنه تم تخصيص 5 لجان لاقتراع النساء مقابل لجنتين للرجال، إلى جانب لجنة للميكنة داخل كل منهما، «حيث بلغ إجمالي الحضور نحو 1600 ناخب».