دعا القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى البلاد جيمس هولتسنايدر الطلبة الكويتيين لمتابعة دراستهم بأميركا، مشيرا إلى «أن هناك أكثر من 4 آلاف جامعة وكلية معتمدة بالولايات الخمسين».

وفي رسالة هنّأ بها خريجي الثانوية قال هولتسنايدر إن الولايات المتحدة «تقدم معاهد وجامعات عدة مرموقة، كما تقدم برامج أكاديمية عديدة لا توجد بدول أخرى».

Ad

وذكر أن «الجامعات الأميركية، تلتزم بتقديم بيئة تعليمية ترحب بجميع الطلبة لتساعدهم في التركيز على الدراسة والانخراط في الحياة بأميركا».

وأوضح أن «أحد مبادئ أميركا احترام تعدد الأديان، حيث يتمكن الأفراد من ممارسة شعائرهم بحرية، كما أن هناك أنشطة جماعية دينية تقام بمعظم الجامعات».

وطمأن الطلبة بأن «التقديم على الجامعات الأميركية سهل، فبإمكانكم استخدام استمارة واحدة مشتركة للتقديم لأكثر من 900 جامعة وكلية».

وأضاف أن «تسهيل إجراءات التأشيرة الطلابية إحدى أولويات سفارتنا بالكويت. فعند حصولكم على القبول النهائي من الجامعة أو الكلية واستمارة القبول (1-20) يمكنكم الحصول على موعد للتقديم على التأشيرة والمقابلة، وأوقات الانتظار للحصول على موعد هنا بالكويت الأقصر بالعالم، حيث سيكون الموعد خلال أيام».

وختم هولتسنايدر رسالته بالقول: بعد التخرج، يكون لبعض الطلبة فرصة العمل بشركات أميركية لنيل الخبرة العملية والبدء في التخطيط لحياتهم المهنية.