الأزرق خسر الكأس الذهبية أمام الهند بركلات الترجيح

نشر في 05-07-2023
آخر تحديث 04-07-2023 | 21:33
لاعبو الأزرق قبل تنفيذ ركلات الترجيح
لاعبو الأزرق قبل تنفيذ ركلات الترجيح
فاز المنتخب الهندي على منتخب الكويت بركلات الترجيح 5 - 4 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1- 1 في نهائي بطولة جنوب آسيا امس.

خسر منتخب الكويت الوطني لكرة القدم أمام نظيره الهندي بركلات الترجيح 5 - 4 في نهائي الكأس الذهبية لبطولة دول جنوب آسيا، أمس الثلاثاء على استاد سريي كانتيرافا.

شارك الأزرق في البطولة بناءً على دعوة تلقاها من قبل اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم.

دفع مدرب الأزرق، البرتغالي روي بينتو بتشكيل يتكون من عبدالرحمن كميل لحراسة المرمى، وعبدالله عمار وحسن حمدان وخالد محمد إبراهيم وحمد القلاف لخط الدفاع، وسلطان العنزي وأحمد الظفيري ورضا هاني لخط الوسط، ومحمد دحام وشبيب الخالدي ومبارك الفنيني لخط الهجوم.

تراجع المستوى

قدم الأزرق مستوى متوسطاً في الشوط الأول، ومن أول هجمة منظمة تلك التي جاءت في الدقيقة 14 مرر الظفيري طولية إلى الفنيني، الذي مررها بدوره إلى عبدالله عمار، ثم أرسل الأخير عرضية متقنة إلى شبيب الخالدي الذي اسكنها شباك الحارس الهندي ساند محرزا الهدف الأول.

ثم انحصر اللعب في وسط الملعب، وأجرى بينتو تبديلا اضطراريا بنزول حمد الحربي بدلا من حسن حمدان بداعي الإصابة.

وشهدت الدقيقة 36 هجمتين للأزرق، الأولى لعبها شبيب الخالدي «لوب لكن دون اتقان وذهبت الكرة بعيدا، والثانية تسدية قوية لأحمد الظفري مرت بجوار القائم الأيسر.

رد المنتخب الهندي، بهجمة وقع خلالها المدافعون في خطأ بعدم الإجهاز عليها مبكرا، لتصل إلى لان زولا الذي وضع الكرة بسهولة في الشباك مدركا هدف التعادل لمنتخب بلاده. ولم تشهد الدقائق المتبقية جديدا لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، انخفض مستوى الفريقين بشكل لافت، بعد أن سيطر عليهما الحذر بشكل مبالغ فيه، ويحسب للأزرق الضغط في الدقائق الأخيرة، وكاد محمد دحام أن ينهي اللقاء بتسديدة قوية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وتصدى لها الحارس ساندو، ثم مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي لمدة 30 دقيقة على شوطين.

الوصول لركلات الترجيح

ودانت الأفضلية للأزرق في الشوط الإضافي الأول والذي كان ينقصه هز شباك المنافس فقط، فيما جاء اللعب سجالا في الشوط الإضافي الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1، ويحتكم المنتخبان لركلات الترجيح لحسم النتيجة، والتي رجحت كفة المنتخب الهندي بنتيجة 5 - 4. أحرز للأزرق فواز العتيبي وأحمد الظفيري وعبدالعزيز بن ناجي وشبيب الخالدي، بينما أهدر محمد دحام وخالد إبراهيم.

back to top