انطلاقة نارية لألكاراس وفوز صعب لريباكينا

أنس جابر عبرت البولندية ماغدالينا

نشر في 05-07-2023
آخر تحديث 05-07-2023 | 18:22
الإسباني الشاب المصنف الأول عالمياً كارلوس ألكاراس
الإسباني الشاب المصنف الأول عالمياً كارلوس ألكاراس

سجَّل الإسباني الشاب المصنف الأول عالمياً كارلوس ألكاراس بداية واثقة وسهلة في مسعاه إلى تحقيق أول ألقابه في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع لكرة المضرب، بفوزه في الدور الأول أمس (الثلاثاء) على الفرنسي المخضرم جيريمي شاردي، فيما نجت حاملة لقب السيدات الكازاخية إيلينا ريباكينا من فخ الأميركية شيلبي رودغرز.

وبهذا الفوز الصريح 6-0,6-2، و7-5، أعاد ألكاراس التأكيد على كونه المنافس الشرس للصربي الخارق نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب.

وفي حال مواصلة نتائجه الجيدة، فمن المرتقب أن يواجه ألكاراس الصربي المصنف ثانياً عالمياً في نهائي تاريخي في نادي عموم إنكلترا.

وتحت سقت الملعب الأول الذي كان مغلقاً بسبب الأمطار، رفض ألكاراس منح شاردي المقيم في لندن حفل وداع أمام عائلته وأصدقائه.

ويواجه الإسباني في الدور الثاني المقبل، الفائز من المباراة الفرنسية الخالصة بين ألكساندر مولر وأرثور ريندركنيش.

في المقابل، تأهل أندي موراي، الفائز بلقبي ويمبلدون، إلى الدور الثاني، بفوزه على مواطنه البريطاني رايان بينيستون بثلاث مجموعات متتالية 6-3,6-0، و6-1.

ريباكينا تنجو وجابر تعبُر

ولدى السيدات، نجت المدافعة الكازاخية، حاملة اللقب، إيلينا ريباكينا من ذعر البدايات، بتغلبها على الأميركية المخضرمة شيلبي رودغرز 4-6,6-1 و6-2 لتبلغ الدور الثاني تحت أنظار النجم السويسري المعتزل روجيه فيدرر.

ووصلت ريباكينا (24 عاماً) إلى لندن وسط شكوك حيال لياقتها، بعد معاناتها مع فيروس أدى إلى خروجها المبكر من دورة برلين قبل انسحابها من دورة إيستبورن.

وفجأة، كادت ريباكينا تصبح أول مدافعة عن اللقب تخسر في الدور الافتتاحي منذ الألمانية شتيفي غراف عندما سقطت أمام الأميركية لوري ماكنيل في عام 1994.

وبُعيد ذلك، عبرت التونسية أُنس جابر وصيفة عام 2022، إلى الدور الثاني، بفوزها على البولندية ماغدالينا فريخ 6-3 و6-3.

وستواجه التونسية المصنفة السادسة عالمياً في الدور المقبل، الفائزة من مواجهة البلجيكية إيسالين بونافنتور والصينية جوتشيان باي.

back to top