بورصة الكويت تحصد جائزتين في «استدامة المجتمعات» و«شفافية الاستدامة»

نشر في 05-07-2023
آخر تحديث 05-07-2023 | 19:25
الجائزتان من «غلوبال فاينانس»
الجائزتان من «غلوبال فاينانس»

حصلت بورصة الكويت على جائزتين مرموقتين في الحفل السنوي الثالث لجوائز التمويل المستدام الذي استضافته مجلة Global Finance وأقيم في لندن 28 يونيو الماضي حيث تم تكريم البورصة، المدرجة ذاتياً في السوق «الأول»، على إنجازاتها الاستثنائية في التمويل المستدام، حيث حصلت على جائزة الريادة المالية المتميزة في استدامة المجتمعات إضافة إلى حصولها على جائزة «الريادة في شفافية الاستدامة» ضمن فئة جوائز الشرق الأوسط.

ويدل حصول الشركة على هذه الجوائز على التزامها بتعزيز مبادرات الاستدامة وزيادة الوعي بشأن التغير المناخي في المجتمع الذي تعمل فيه. كما تدرك الشركة أهمية الدور المحوري الذي تؤديه في تحقيق خطة الكويت الطموحة لتحويل الدولة إلى مركز مالي واستثماري رائد في المنطقة، عبر تعزيز ممارسات الاستدامة في الشركات المدرجة وتعزيز بيئة استثمارية تجذب الاستثمارات المستدامة من المستثمرين الأجانب والمؤسسيين.

وتكرم جوائز التمويل المستدام من مجلة Global Finance الإنجازات الرائدة في التمويل المستدام على المستوى العالمي والإقليمي والوطني، كما تُثَني على مساعي المؤسسات المالية لتخفيف الآثار السلبية لتغير المناخ.

ويتم اختيار الفائزين بالجائزة بناءً على مساهماتهم في التمويل المستدام الشامل، ودعم المجتمع، وإدارة الموارد، والشفافية وإعداد التقارير، فضلاً عن التزامهم بالتمويل المستدام، كما تتميز الجوائز بإرث عريق يمتد إلى 35 عاماً، إضافة إلى الدقة التحريرية والنزاهة، ليصبحوا معياراً موثوقاً وموقراً للتميز في المجتمع المالي العالمي.

back to top