«يد» الكويت يستعد لـ «العربية» في البحرين

نشر في 05-07-2023
آخر تحديث 05-07-2023 | 20:28
مدير لعبة كرة اليد في نادي الكويت سامح الهاجري
مدير لعبة كرة اليد في نادي الكويت سامح الهاجري

يبدأ الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت تدريباته منتصف الشهر الجاري استعداداً للمشاركة في البطولة العربية الثامنة والثلاثين للأندية المؤهلة لبطولة العالم للأندية (السوبر غلوب) 2023، والمقرر أن يستضيفها نادي الهدى السعودي من 16 حتى 27 أغسطس المقبل.

وقال مدير لعبة كرة اليد في نادي الكويت سامح الهاجري، في تصريح لـ «الجريدة»، إن خطة إعداد الفريق للبطولة تنقسم إلى قسمين، الأول ينطلق منتصف الشهر الجاري على هيئة تدريبات داخلية في الكويت لمدة 15 يوماً، بهدف تهيئة اللاعبين من جميع النواحي البدنية والفنية، قبل أن يسافر الفريق إلى البحرين لإقامة معسكر تدريبي خارجي هناك لمدة 10 أيام يلعب خلاله بعض المباريات التجريبية للتطبيق الميداني.

محترف ثالث

وكشف عن أن إدارة النادي تدرس حالياً عدداً من السير الذاتية لمحترفين أجانب للتعاقد مع محترف ثالث بجانبي محترفي الفريق الأساسيين، البرتغالي أنخيل هرنانديز، والقطري فرانكيس، وفق لوائح البطولة العربية التي تسمح لكل فريق بمشاركة 3 محترفين، لافتاً إلى أن المحترف الجديد سيكون غالباً في مركز الدائرة أو الخط الخلفي.

وأكد الهاجري أن «هدفنا هو الحصول على لقب البطولة العربية، والتأهل لبطولة العالم للأندية (السوبر غلوب) بالسعودية 2023، وسنعمل جاهدين على تحقيق ذلك»، متمنياً التوفيق لجميع اللاعبين في الفترة المقبلة.

يُذكر أن 10 أندية عربية أكدت مشاركتها في البطولة العربية، وفق ما أعلن الاتحاد العربي للعبة، هي: الهدى (المضيف) ومضر (السعودية)، الشعلة (اليمن)، الحشد الرياضي (العراق)، الجزيرة (الإمارات)، أهلي طرابلس (ليبيا)، الزمالك والبنك الأهلي (مصر)، إضافة إلى الكويت والعربي من الكويت.

back to top