«بيتك» يكرّم 120 طالباً وطالبة من أوائل الثانوية العامة

الشملان: التفوق ليس نهاية المطاف بل بداية رحلة فيها الكثير من الأمل والعمل

نشر في 07-07-2023
آخر تحديث 06-07-2023 | 18:33

نظّم بيت التمويل الكويتي «بيتك»، حفلا تكريميا خاصا لأوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 - 2023 في أقسامها العلمي والأدبي والمعهد الديني، إضافة إلى أوائل الثانوية في مدارس التربية الخاصة وعددهم حوالي 120 طالباً وطالبة.

وأقيم الحفل تحت رعاية وزير التعليم الدكتور حمد العدواني، وبحضور وكيل قطاع التنمية التربوية والأنشطة الدكتور غانم السليماني، ممثل وزير التعليم، ومن «بيتك» رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية الخاصة للمجموعة، خالد يوسف الشملان، ونائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة، يوسف عبدالله الرويح.


خالد الشملان خالد الشملان

وخلال كلمته في حفل التكريم، تقدم الشملان، بالتهنئة لأوائل الطلبة من خريجي الثانوية العامة، ولأولياء امورهم وذويهم الذين دعموهم وكانوا بجانبهم خلال العام الدراسي إلى ان حصدوا ثمار اجتهادهم وتفانيهم في دراستهم، مثمنا دورهم الكبير في تفوق أبنائهم.

كما توجه الشملان بالشكر والتقدير لراعي الحفل وزير التعليم، د. حمد العدواني، وجميع الوكلاء وأعضاء الكادر الاداري والتدريسي لجهودهم على مدار العام الدراسي، مشيرا الى انهم بكل تأكيد شركاء النجاح والركيزة الاساسية في دعم الطلبة وانجاح العملية التعليمية بشكل عام.


تكريم متفوقة من مدارس التربية الخاصة تكريم متفوقة من مدارس التربية الخاصة

وأضاف الشملان مخاطبا الطلبة إن «هذا التفوق الذي تعيشونه اليوم ليس نهاية المطاف، بل هو بداية رحلة فيها الكثير من الأمل والعمل، وهذه الرحلة يجب ان تكون مقرونة بالعديد من العوامل التي يجب مراعاتها لتحقيق استمرارية في النجاح، مثل اختيار التخصص الجامعي الذي يتناسب مع طموحكم وشغفكم، وتحديد أهداف واضحة لمستقبلكم من الناحية الاكاديمية والمهنية، والاستمرار في التعلم وتطوير المهارات فالمعرفة والمهارات تفتح الأبواب لفرص متميزة، والمساهمة في دعم المجتمع من خلال المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والتطوعية».

وأكد الشملان حرص «بيتك» على تنظيم هذا الحفل بشكل سنوي لتكريم المتفوقين من الطلبة، وذلك ضمن برنامج «أنتم فخرنا» الذي يندرج ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية والاهتمام بالمواهب الشابة وبالعلم والتعلّم، حتى بات هذا الحفل موعدا هاما بالنسبة للمتفوقين في الثانوية العامة بمختلف أقسامها، ومحطة لتقديرهم على ما حققوه من نتائج استثنائية على مستوى الكويت، معربا عن امله بأن يحافظوا على هذا التفوق في مراحل التعليم المقبلة، وكذلك في مختلف مراحل الحياة العلمية والعملية بما يخدم الكويت وشعبها.


جانب من الحضور جانب من الحضور

وأوضح الشملان أن لدى «بيتك» سجلا حافلا بالانجازات المشهودة في دعم المسيرة التعليمية والشباب، مبينا أن «بيتك» من أوائل وأكبر الداعمين للشباب بشكل عام، والطلبة والمتفوقين بشكل خاص، ايمانا منه بأن المواهب الوطنية الشابة هي الثروة الحقيقية للوطن، والأساس في مسيرة النماء والازدهار.

وبدوره، أثنى ممثل وزير التعليم، وكيل قطاع التنمية التربوية والأنشطة الدكتور غانم السليماني، بدور «بيتك» الكبير في دعم وتشجيع الطلبة، مثمنا مبادرة «بيتك» بتنظيم حفل التكريم للطلبة المتفوقين بشكل سنوي.


تكريم طالب متفوق تكريم طالب متفوق

من جانبه، قال مقدم الحفل من وزارة التربية: على مدى السنوات الماضية شارك «بيتك» في تنظيم ودعم الأنشطة والفعاليات والملتقيات الطلابية داخل الكويت وخارجها، ودعم العديد من الفعاليات الطلابية الهادفة بكل أشكالها، سواء كانت علمية او رياضية او ثقافية او اجتماعية، حرصاً منهم على تحمل مسؤوليتهم الاجتماعية ووفق رؤية واضحة مفادها ان شباب الكويت يستحقون كل التقدير والمساندة، وأن شريحة الطلاب لها خصوصية تتطلب تضافر جهود الجميع لتذليل المصاعب في سبيل تحصيل العلم لخدمة وطنهم وبناء مستقبل افضل لمجتمعهم كونهم اللبنة الأساسية في المجتمع.


متفوقة مع والدها في الحفل متفوقة مع والدها في الحفل

وبدورهم، تقدم الطلبة وأولياء أمورهم بالشكر لـ»بيتك» والثناء على مبادرته في تكريم المتفوقين التي تترك أثرا ايجابيا كبيرا في نفوس الطلبة، وتحفز الاجيال القادمة على مزيد من الاجتهاد والعطاء.

back to top