أعلن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم أمس الخميس تعاقده مع جناح ريال مدريد الإسباني الدولي ماركو أسنسيو حتى عام 2026 في صفقة انتقال حر.

وانتقل أسنسيو البالغ من العمر 27 عاماً إلى فريق العاصمة بسجل حافل بالألقاب بعد عشر سنوات مع ريال مدريد حيث توج معه بـ 17 لقباً بينها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، وخاض 285 مباراة سجل خلالها 61 هدفاً.

Ad

وبعد عام من الانتظار، وصل المدافع السلوفاكي الصلب ميلان شكرينيار إلى باريس سان جرمان أمس الخميس.

وأعلن النادي الباريسي تعاقده مع شكرينيار كلاعب حرّ من إنتر الإيطالي، لمدة خمسة مواسم حتى 2028، بعد يوم من الإعلان عن قدوم المدرب الإسباني بدلاً من المقال كريستوف غالتييه.

وسيعزّز ابن الـ28 عاماً دفاع بطل فرنسا 11 مرة، بعد أن فرض نفسه لستة مواسم في قلب دفاع إنتر الإيطالي وصيف بطل أوروبا.

ورغم إحرازه لقب الدوري في الموسم المنصرم، فإن شباك سان جرمان اهتزت أربعين مرّة، وهو الرصيد الأسوأ منذ تتويج ليون في عام 2003 (41 هدفاً).

وقال اللاعب البالغ طوله 1.88 م في بيان للنادي المملوك قطرياً «سان جرمان هو أحد أقوى الأندية في العالم يضمّ لاعبين من قماشة عالمية ومشجعين رائعين».

إنريكي: كرة هجومية

وأكد الإسباني لويس إنريكي مارتينيز، الذي تم تقديمه أمس الأول الأربعاء كمدير فني جديد لباريس سان جيرمان الفرنسي خلفا لكريستوف غالتييه، أنه ليس لديه أي شك في أنه سيبني فريقا «لتقديم كرة هجومية»، من أجل «الفوز بالألقاب».

وقال المدرب الإسباني خلال المؤتمر الصحافي: «أتمنى أن أكون على قدر الثقة التي منحني النادي إياها، من خلال الفوز بالبطولات. لا أتحدث الفرنسية، ولكني بدأت في تعلمها».

وتابع المدرب السابق لمنتخب إسبانيا «الأمور كانت سهلة جداً منذ الاجتماع الأول مع مسؤولي النادي، وتحدثنا في خمس دقائق عما سنقوم به. قليلون فقط بمقدورهم النجاح مع المشروع الذي عرضته الإدارة. سأبحث عن تقديم كرة هجومية، وممتعة للجماهير، وبشكل خاص، مع تحقيق النتائج الجيدة».

وأشار «تعهدت بأن أبني فريقاً، ليس لديّ شك في أنني سأحقق هذا الأمر، وسينال رضا جماهير الـ «بي إس جي». نشعر بقدرتنا على تحقيق أي مستحيل، عندما ننظر لأنفسنا على أننا من فرق الصفوة. أنا سعيد جداً بوجودي هنا، وبتعلم لغة جديدة، وفي مدينة وبلد رائعين».

من جانبه، وصف ناصر الخليفي، رئيس النادي، خلال مراسم التقديم الإسباني بأنه «أحد أفضل المدربين في العالم».

وقال في هذا الصدد: «نمتلك أحد أفضل مدربي العالم، ليس فقط بسبب ما حققه من بطولات، ولكن أيضاً بطريقته في لعب كرة القدم. لديه أحد الأساليب الأكثر تشويقاً في العالم».

وكان بطل فرنسا قد أعلن رسمياً أمس إقالة مدرب الفريق الأول كريستوف غالتييه من المنصب الذي شغله الموسم الماضي، قبل أن يعلن بعدها عن اختيار الإسباني لويس إنريكي لهذا المنصب.