تشافي: نحتاج لمزيد من الصفقات

نشر في 06-07-2023
آخر تحديث 06-07-2023 | 18:39
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز
مدرب برشلونة تشافي هرنانديز

أثنى تشافي هرنانديز مدرب برشلونة على ضم لاعب الوسط إلكاي غندوغان والمدافع إنييغو مارتينيز، لكنه أبرز أهمية تدعيم الفريق بمزيد من الصفقات، إذا كان يريد المنافسة على جميع البطولات خلال الموسم المقبل.

وقال مدرب البلاوغرانا: «لا تزال تنقصنا بعض القطع، ينبغي أن ندعم صفوفنا أكثر. نقوم بعمل جيد على أي حال وسنحاول الوصول لأكثر فريق تنافسي ممكن كي ننافس على جميع البطولات»، خلال حدث بمقر مصرف سانتاندر اليوم الخميس.

وأوضح تشافي أن أكثر مركز يحتاج للدعم في فريقه هو الظهير الأيمن، كذلك لاعب ارتكاز دفاعي بدلاً من سرجيو بوسكيتس، وهو أبرز ما يقلق المدرب الكتالوني.

وأضاف: «لدينا الكثير من الخيارات في محور الارتكاز لكن أياً منهم لا يلعب في هذا المركز بالأساس. لعب إريك غارسيا وفرينكي دي يونغ هناك لكن أظن أننا بحاجة لتقوية هذا المركز جيداً»، معترفاً بأن الفريق «في وضع معقد».

وتابع «ليس لدينا حالياً ترف التعاقد مع من نريد. ويجب البحث في الداخل ومنح الناشئين الأولوية. سيكون موسم انتقالات طويلاً حتى نهاية أغسطس المقبل. وسوف نرى أقصى مدى للعب المالي النظيف وأين يمكننا الذهاب».

وبرغم الصعوبات المادية، شدد تشافي على أن البرشا لا يزال «علامة ذات ثقل في جميع أنحاء العالم وينبغي علينا الاستفادة من ذلك»، مستشهداً في ذلك بحالة غندوغان.

وكشف «كان قائد مانشستر سيتي وبطل النسخة الماضية من دوري الأبطال، وتلقى عروضا أخرى، لكنه فضل البرشا، لأنه كان لديه حلم الفوز هنا»، واصفاً اللاعب الألماني تركي الأصل بأنه «متعدد المواهب ويتمتع بعقلية الفوز وقدر كبير من الجودة الفنية».

back to top