البلدية: لا اعتماد لكود البناء المستدام للمباني الخضراء

• «البلدي» يناقش نقل مركز الفنطاس الاثنين المقبل

نشر في 07-07-2023
آخر تحديث 06-07-2023 | 19:18
بلدية الكويت
بلدية الكويت

أكدت بلدية الكويت أنه لم يتم اعتماد كود البناء المستدام الخاص بالمباني الخضراء والمستدامة.

وبينت البلدية في ردها على سؤال عضوة المجلس البلدي م. شريفة الشلفان بشأن اللجنة الوطنية لأكواد البناء، أن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي قامت بالتنسيق مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير للحصول على نسخة من كود البناء المستدام.

وأضافت أن اللجنة توقفت عن مهامها، بسبب إقرار الكود الخليجي من قبل دول مجلس التعاون الخليجي، وفق قرار اللجنة العليا للمكتب الفني لكودات البناء.

من جهة أخرى، يعقد المجلس البلدي جلسته العادية الأخيرة في دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث عشر قبل دخوله في العطلة الصيفية الاثنين المقبل، حيث يبحث «البلدي» برئاسة عبدالله المحري، طلب وزارة المالية نقل تبعية الموقع المخصص لبلدية الكويت والموصوف بمركز الفنطاس الخدمي الترفيهي بمنطقة العقيلة لمصلحة «المالية» للسداد العيني لعجز المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما سيناقش «البلدي» مسودة التقرير النهائي للمخطط الهيكلي الرابع، والاتفاقية الاستشارية التعاقدية بشأن تصميم وإعداد المستندات التعاقدية والإشراف على التنفيذ والصيانة لنظم صرف الأمطار للمناطق الحضرية الشمالية والجنوبية والغربية للكويت، لتخصيص مواقع قنوات مائية، ووصلات ربط لتجميع وتصريف مياه الأمطار للحلول المقترحة لمنطقة الشعيبة.

وسيبحث «البلدي» أيضاً طلبي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن تخصيص وتثبيت وتسليم محطة تحويل كهرباء رئيسية في منطقة جنوب علي صباح السالم (أم الهيمان)، وكذلك نقل محطة تحويل كهرباء ثانوية بمنطقة أبوفطيرة، إضافة إلى مجموعة ردود من الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت على أسئلة الأعضاء.

back to top