سيرجيو فارياس مدرباً لكاظمة

نشر في 06-07-2023
آخر تحديث 06-07-2023 | 20:39
المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس
المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس

تعاقد جهاز الكرة بنادي كاظمة برئاسة د. فايز النصار مع المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس، الذي سيتولى المهمة خلفاً للمدرب البروماني ايلي ستان.

ويمتلك فارياس سيرة ذاتية جيدة، حيث تولى تدريب عدد من الأندية البرازيلية أبرزها فاسكوديجاما، إلى جانب منتخبي البرازيل تحت 17 و19 عاماً، في حين قاد خارجيا تدريب أندية عديدة أبرزها يوهانج الكوروي الجنوبي، سوفابنوري التايلندي، وعلى الصعيد العربي منتخب مصر العسكري وطلائع الجيش، والأهلي السعودي، والوصل الإماراتي، والهلال السوداني وام صلال والخور القطريين.

ونجح فارياس في تحقيق العديد من الانجازات منها الفوز مع منتخب بلاده تحت 17 عاماً بكأس العالم، ثم الحصول على كأس أميركا الجنوبية 2006 - 2007.

وعلى صعيد الأندية قاد فارياس مع بوهانج الكوري للحصول على لقب على دوري أبطال اسيا إلى جانب لقب الدوري، إضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية عام 2009.

النصار يعلن تشكيل الجهاز الإداري

إلى ذلك، أعلن النصار انه تم الانتهاء من تشكيل الجهاز الإداري للفريق الأول والذي يتشكل من خالد ذياب (مساعدا لرئيس جهاز الكرة)، ومحمد الحريص (مديرا للفريق)، وحسين كلندر (إداريا)، مضيفا أنه تم التعاقد مع البرازيلي فليب بيزو لشغل منصب المدرب المساعد.

وأشار النصار إلى أن تدريبات كاظمة ستنطلق مساء الأحد المقبل، مبينا أن البرتقالي سيدخل معسكراً تدريبياً في تركيا خلال الفترة 27 الجاري حتى 14 أغسطس، والذي سيخوض خلاله 4 مباريات تجريبية.

back to top