هاجم أسطورة ليفربول السابق، جيمي كاراغر، سياسة السعودية باستقطاب نجوم من البريميرليغ وأوروبا للعب في أنديتها على غرار ما فعل، نجم تشيلسي، نغولو كانتي، ومهاجم ولفرهامبتون، روبن نيفز، ليرد عليه لاعب، مانشتسر يونايتد المعتزل، ريو فرديناند، متهماً إيّاه بالنفاق بشكل غير مباشر لعدم ذكره لزميله، ستيفن جيرارد، الذي قرر تدريب نادي الاتفاق في المملكة.

وكان كاراغر قد هاجم السعودية، في الأيام القليلة الماضية، مطالباً بفتح تحقيقيات في عمليات انتقال نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز «البريميرليغ» إلى الدوري السعودي، قائلاً «هذا الغسل الرياضي يجب أن يتوقف!».

ورد أسطورة «الشياطين الحمر» فرديناند على كاراغر عبر مقطع فيديو قال فيه «جيمي كاراغر، أين أنت يا رجل؟، في الآونة الأخيرة سمعت الكثير من الكلام السلبي بشأن السعودية.. كنت غاضباً بعد أن سمعت خبر اقتراب انتقال نجم مانشتسر سيتي بيرناردو سيلفا للعب في السعودية، وكنت تقول إن ما يحدث هو عار وتطالب بفتح تحقيق».
Ad


وأضاف «صديقك ستيفن جيرارد الذي اعتدت أن تحمل حذاءه وحقيبته إلى المباريات في الأنفيلد، ذهب إلى السعودية ولم تنبس ببنت شفة، ولم تخبرنا كم أنت محبط من ذهابه للعمل هناك».

وفي نهاية رسالته، أكد فيرديناند على دعمه الكامل لجميع اللاعبين والمدربين، الذين يرحلون إلى المملكة العربية السعودية.

وهنا يعود كاراغر للرد على زميله السابق في المنتخب الإنكليزي، قائلاً «لم أنتقد أبداً سيلفا أو كريم بنزيما أو نيفيز أو فريق باريس سان جرمان»، وتابع «لا أحب محاولة السعودية شراء كرة القدم كما فعلوا في الغولف.. كنتُ أعلم أنك ستقول ذلك كما لو كنت في قطر.. ولهذا السبب رفضت المشاركة في الحديث عن المباراة الافتتاحية للمونديال لأنك لم تكن ترغب في انتقاد ولي نعمتك».

فنفى فرديناند أن يكون قد طلب منه المشاركة في الاستديو التحليلي للمباراة الافتتاحية، واصفاً مثل تلك التصريحات بـ«الأخبار الكاذبة، مضيفاً «لم نجد منك أي تصريح عندما حاولت الأندية الانكليزية والفرنسية وغيرهم شراء كرة القدم بالأموال».