«AUM» تحتفل بحصولها على المركز الأول بالكويت في تصنيف «QS»

• بحضور الآلاف من طلبتها وخريجيها في حرمها الجامعي
• الجامعة احتلت بهذا التصنيف المركز الأول على الجامعات الخاصة والحكومية في الكويت والمركز الـ 29 عربياً
• الاحتفال يحفّز الطلاب على تحقيق المزيد من النجاحات ويدعم الروح الجامعية والفخر لديهم لانتمائهم لصرح ناجح ومرموق
• الطلاب عبّروا عن فرحتهم بإنجاز جامعتهم ومحافظتها على المركز الأول محلياً وتقدمها المتواصل عالمياً

نشر في 09-07-2023
آخر تحديث 08-07-2023 | 19:24

أقامت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) في حرمها الجامعي احتفالاً خاصاً، وذلك بمناسبة حصولها على المركز الأول في الكويت للسنة الثالثة على التوالي، حيث إنها بهذا التصنيف تحتلّ المركز الأول على الجامعات الخاصة والحكومية في الكويت، والمركز 29 عربيا، إضافة إلى مواصلة تقدّمها عالميا من مرتبة 701 - 750 في سنة 2023 إلى مرتبة 671 - 680 من أصل 1500 جامعة مصنفة، وذلك وفقا لتصنيف مؤسسة QS World University Rankings (QS) العالمية لسنة 2024.


«AUM» تحافظ على المركز الأول في الكويت للسنة الثالثة على التوالي «AUM» تحافظ على المركز الأول في الكويت للسنة الثالثة على التوالي

حضر الاحتفال الآلاف من طلاب AUM وخريجيها، وقد تضمّن العديد من الفعاليات، وكان فرصة ليحتفي الطلبة والخريجون بتفوّق ونجاح «AUM»، والذي تمثّل بهذا الإنجاز وهذا التقدم العالمي المتميز والمستمر، والذي يعدّ اعترافا بجودة تعليم الجامعة، ويعزز سمعتها كمؤسسة تعليمية رصينة، ويؤكد مكانتها الإقليمية في قطاع التعليم العالي.

جامعة مرموقة

كما أن هذا الاحتفال يحفز الطلاب على تحقيق المزيد من النجاحات، ويدعم الروح الجامعية والفخر لديهم لانتمائهم لجامعة ناجحة ومرموقة، حيث إن المرتبة التي حصلت عليها «AUM» تضعها ضمن أفضل 45 بالمئة من الجامعات المصنفة في إصدار 2024.


فرحة الطلبة بإنجاز جامعة الشرق الأوسط الأميركية فرحة الطلبة بإنجاز جامعة الشرق الأوسط الأميركية

يُذكر أن تحقيق مثل هذا الإنجاز العالمي، الذي تجريه مؤسسة QS العالمية السنوي لأفضل جامعات العالم، هو اعتراف دولي بالتزام الجامعات بتقديم مستوى تعليمي عالمي، وبرامج أكاديمية تواكب أعلى معايير الجودة، كما أنها تعكس جهود الجامعات وسعيها الدائم للارتقاء بمستوى التعليم العالي على الصعيد العالمي.

فرحة الإنجاز

بدورهم، عبّر طلاب «AUM» عن فرحتهم بإنجاز جامعتهم ومحافظتها على المركز الأول محليا، وتقدمها المتواصل عالميا.

من جهته، تحدّث الطالب حمد الحربي، (هندسة كهربائية)، قائلا: «فخور بحصول جامعتي على المركز الأول محليًا للسنة الثالثة على التوالي».

وتابع: أما بالنسبة إلى فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة المميزة، فدائمًا ما تبهرنا AUM باحتفالاتها التي تخرجنا من أجواء الدراسة الروتينية.





وأضاف: أودّ أن أشكر جامعتي أيضًا على جهودها المستمرة في تحقيق هكذا مراكز ودعمها المستمر لنا لننال شهادة جامعية قوية بعد التخرج».

مشاعر الفخر

أما بالنسبة إلى الخريج أسامة الزايد، هندسة صناعية، فقد أعرب عن فخره بمحافظة AUM على مكانتها كأول جامعة في الكويت للسنة الثالثة على التوالي.

وأضاف الزايد: «AUM علّمتنا الكثير، وبفضلها استطعت أن أصل لما أنا عليه الآن».

فيما أشارت الخريجة دانة المرزوعي، تخصص هندسة كهربائية، إلى أن ما تعلّمته خلال دراستها في AUM هو السبب الأول والأساسي لتطوّر مشروعها ووظيفتها بشكل عام.


جانب من الاحتفالات في جامعة «AUM» جانب من الاحتفالات في جامعة «AUM»

وقد عبّرت الطالبة بدور العوضي (تخصص هندسة كهربائية) عن فخرها بانتمائها لجامعة AUM، متمنية التوفيق والتقدم دائما للجامعة.

www.aum.edu.kw

back to top