تطلق مؤسسة الكويت للتقدم العلمي برنامج «مديرو العلوم التنفيذيون» لطلبة المرحلة الثانوية للموسم 2023، بالشراكة الوثيقة مع جامعة الكويت، خلال الفترة من 9 حتى 19 الجاري، في كلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية «الشدادية».

وقالت مدير إدارة الثقافة العلمية بالوكالة د. ليلى الموسوي، إن البرنامج يهدف إلى تحفيز الطلبة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر على الاهتمام بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وتعزيز قدراتهم على التواصل العلمي ونشر المعرفة العلمية في المدارس والمجتمع.

Ad

وأضافت أن البرنامج يتألف من العديد من المحاضرات والورش العملية والندوات والزيارات التي ستساهم في إتاحة المجال لسماع صوت الطلبة، وبناء قدراتهم كقادة في مجالات العلوم المتنوعة، وتثقيفهم وتوعيتهم فيما هو متاح أمامهم كمستقبل مهني في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، موضحة أنه سيشارك في الموسم الحالي وفد من مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

من جانبه، قال عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت والمشرف على البرنامج د. عبدالله الفيلكاوي، إن البرنامج التدريبي سيعقد هذا العام تحت إشراف نخبة متميزة من هيئات التدريس في الكليات المختلفة بالجامعة، مضيفاً «أنه من خلال البرنامج يعدّ الطلبة خطة عمل متكاملة لنشر المعرفة العلمية والتنوير العلمي في مجتمعاتهم، ويسعون لتطبيقها كأفراد أو كفرق».

جدير بالذكر أنه سيفتتح الموسم سفير الإمارات لدى الكويت د. مطر النيادي، حيث سيستعرض جهود دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف لتغير المناخ (COP28) لعام 2023، وخططها وبرامجها التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية ودور الشباب في جهود الحد من التغير المناخي.