أكاديمية سعد العبدالله: قبول 600 طالب ضابط بالقرعة العلنية

• الخالد أمر بالقبول الفوري لـ 100 من الاحتياطيين بدفعة 48 من حملة شهادة الثانوية

نشر في 09-07-2023 | 09:23
آخر تحديث 09-07-2023 | 19:09
البرجس والبالول والكندري يتابعون إجراءات القرعة
البرجس والبالول والكندري يتابعون إجراءات القرعة
برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، وحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، والوكيل المساعد لقطاع التدريب والتعليم اللواء بدر البالول، وعدد من قيادات وضباط القطاع، أجريت مساء أمس بميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية القرعة العلنية للمتقدمين للالتحاق بدورة الطلبة الضباط الدفعة 48 من حملة شهادة الثانوية العامة ممن اجتازوا الشروط والمعايير الأمنية، وأسفرت القرعة عن قبول 600 طالب من 5590 متقدما مستوفين لشروط القبول.

ونقل البرجس تحيات الخالد، مؤكدا أن «الداخلية» تحرص على ترسيخ مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص أمام جميع المتقدمين من أبناء الوطن، المستوفين لشروط القبول ومتطلبات الالتحاق.



تهنئة المقبولين

وأشار البرجس إلى أن الوزير أمر بالقبول الفوري للاحتياطيين وعددهم 100 ليكون مجموع القبول الفوري لـ 600 طالب ضابط.

وهنأت الوزارة الطلاب الذين حالفهم الحظ بالقبول، متمنية لهم التوفيق والنجاح، ومن لم يحالفه الحظ في القرعة التوفيق والسداد في خدمة الوطن في مختلف المواقع والتخصصات.

وحضرت القرعة جمعية الشفافية الكويتية، ووسائل الإعلام المختلفة، وتم بثها على الهواء مباشرة الساعة 9:00 مساء من خلال حساب «الداخلية» الرسمي على تطبيق «instagram».

توفير الشفافية

بناء على تعليمات الوزير الخالد بضرورة توفير كل سبل الشفافية، والعمل بكل دقة لإجراء قرعة الطلبة الضباط، وأن تكون بعيدة عن كل المحسوبيات والواسطات، وأن يسمح للجميع بالتقديم ودخول القرعة، تم اختيار من يحالفه الحظ من خلال سحب الأوراق من الصندوق، الذي تم وضع أسماء المتقدمين فيه بأنفسهم.

تنظيم رائع

أجريت القرعة بكل شفافية وتنظيم رائع من قبل القيادات الأمنية قي اكاديمية سعد العبدالله، والتي استقبلت الطلبة الضباط خلال فترة العصر، وبدأت مراسمها الساعة العاشرة مساء، وانتهت الثانية صباحا، وسط ترحيب وإشادة من الجميع على شفافية القرعة، وبكل الإجراءات المبذولة من قبل «الداخلية» لإنجاح قرعة الضباط.

back to top