بوشهري: رسالة للتنبيه من خطورة عدم مشاركة الوزراء في نقاشات المجلس

• أكدت ضرورة تفعيل أعضاء الحكومة نص المادة 116 من الدستور

نشر في 09-07-2023 | 13:29
آخر تحديث 09-07-2023 | 20:01
النائب د. جنان بوشهري
النائب د. جنان بوشهري

أعلنت النائب د. جنان بوشهري تقدّمها برسالة إلى مجلس الأمة بضرورة تنبيه الحكومة من خطورة المسلك السلبي الذي قام به الوزراء في المجلس المبطل، بعدم المشاركة في نقاشات المجلس، والتزامهم الصمت تجاه كل ما يُطرح من مواضيع مرتبطة بجهاتهم.

واعتبرت بوشهري، في رسالتها، أن استمرار هذا المسلك الذي كان محل انتقاد من النواب في المجلس المبطل وغير مقبول بتاتا.

وأكدت أن النقاشات في جلسات مجلس الأمة بين أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية من المتطلبات الرئيسية لبيان وجهات النظر والآراء، ومن آليات إثراء الحوار، كما من شأنها الرد على ملاحظات النواب خلال الجلسات، بما يؤدي إلى تجاوز أي سوء فهم، أو توضيح لمعلومة غير مكتملة تؤدي بالعلاقة بين السلطتين إلى طريق التعاون، بدلا عن مسار التصعيد.

وأشارت إلى أنه كان من أسباب الصدام بين أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية في المجلس المبطل السابق مسلك الوزراء بالتزام الصمت خلال مناقشة مواضيع ورسائل متعلقة بالجهات التي يشرفون عليها وتقع تحت مسؤولياتهم السياسية والتنفيذية، ونظرا لما يتضمنه جدول أعمال مجلس الأمة المقرر انعقاد جلسته غدا من رسائل واردة من اللجان البرلمانية، وأخرى من النواب بشأن العديد من القضايا المستحقة، فإنّ هذا الأمر يستوجب معه تنبيه أعضاء الحكومة من خطورة المسلك السلبي بتجنّب المشاركة في النقاشات تحت قبة عبدالله السالم في المواضيع التي تخصّ جهاتهم.

وختمت قائلة: نؤكد ضرورة تفعيل أعضاء الحكومة نص المادة 116 من الدستور التي أعطتهم حق الكلام كلما طلبوا ذلك، كما أعطتهم حق الاستعانة بمن يريدون من كبار الموظفين عند مناقشة أمر يتعلق بوزاراتهم.

back to top