«كونا»: بدء التسجيل في برنامج التدريب الصحافي

نشر في 09-07-2023
آخر تحديث 09-07-2023 | 19:23
وكالة الأنباء (كونا)
وكالة الأنباء (كونا)

أعلنت وكالة الأنباء (كونا) فتح باب التسجيل في برنامج التدريب الصحافي الصيفي لطلبة الجامعة موسم (2023-2024) اعتباراً من اليوم حتى 23 الجاري.

ومن المقرر أن يقام البرنامج خلال الفترة بين 6 أغسطس و14 سبتمبر المقبلين، وسيمنح كل من يجتاز البرنامج الهادف إلى تأهيل طلبة الجامعة لسوق العمل الإعلامي شهادة ومكافأة مالية.

ويعتبر البرنامج، الذي سيقام في مقر الوكالة خلال الفترة الصباحية، برنامجا مطورا لبرنامج التدريب السابع لتأهيل الطلبة الجامعيين الذي تنظمه «كونا» سنويا، بالتعاون مع جامعة الكويت، بعد إضافة دورة تدريب تخصصية باللغتين الإنكليزية والفرنسية، وتخصص التصميم الجرافيكي، إلى جانب فتح الباب لجميع الجامعات للمشاركة فيه.

وسيبدأ البرنامج بعقد دورة اللغتين خلال الفترة بين 6 و24 أغسطس المقبل، فيما تبدأ دورة اللغة العربية في 27 أغسطس وتستمر حتى 14 سبتمبر المقبل، يشارك فيهما الطلبة نظريا بورشتي عمل تدريبيتين تستمر كل واحدة أسبوعا، لتنمية قدراتهم ومهاراتهم في كتابة الخبر الصحفي بلغة سليمة.

بعدها ينتقل المتدربون إلى برنامج عملي في قطاع التحرير لتطبيق المهارات المكتسبة، تتخلله تدريبات وزيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات والهيئات.

back to top