المغرب بطل إفريقيا تحت 23 عاماً

نشر في 09-07-2023
آخر تحديث 09-07-2023 | 19:29
منتخب المغرب يحمل كأس البطولة
منتخب المغرب يحمل كأس البطولة

جرّد المنتخب المغربي الأولمبي نظيره المصري المنقوص من لقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 23 عاما، بفوزه عليه في المباراة النهائية 2-1 في التمديد بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 السبت على ملعب «الأمير مولاي عبدالله» في العاصمة المغربية الرباط.

وبوصولهما إلى النهائي، ضمن المنتخبان العربيان التأهل لنهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 برفقة منتخب مالي، الذي أحرز المركز الثالث بفوزه على نظيره الغيني 4-3 بركلات الترجيح.

وهذا اللقب الأول لمنتخب «أسود الأطلس» من أصل 4 نسخ من المسابقة، بقيادة المدرب عصام الشرعي، وبتشكيلة محترفة باغلبية عناصرها في مقدمهم لاعبا برشلونة الإسباني عبدالصمد الزلزولي وشادي رياض، ومهاجم أتلتيكو مدريد عبدالإله الريحاني.

وأمام زهاء 60 ألف متفرج، منح محمود صابر التقدم للمصريين من تسديدة بعيدة رائعة جداً إثر هجمة مرتدة سريعة (10).

وتلقى المنتخب المصري ضربة قوية بعدما أشهر الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو البطاقة الحمراء في وجه صابر لتدخله بعنف ضد الزلزولي، بعدما استعان بتقنية حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» (18).

واستغل المنتخب المضيف النقص العددي ليستعيد توازنه برغم التكتل الدفاعي المصري، وتمكن من إدراك التعادل عبر مهاجم تولوز الفرنسي يانيس البكراوي اثر تمريرة من بلال الخنوس عن الجهة اليمنى (34).

وسيطر المنتخب المغربي في الشوط الثاني مقابل اعتماد المصريين على المرتدات السريعة، ولم تتبدل النتيجة برغم الفرص الوافرة للمنتخبين، لتلجأ المباراة الى شوطين إضافيين.

وقبل انقضاء الشوط الإضافي الأول تمكن المنتخب المغربي من اقتناص التقدم عندما حرك الزلزولي الكرة من ركلة حرة مباشرة بالعرض بعيداً عن حائط الصد المصري، ليُكشف المرمى أمام زميله أسامة تيرغالين فسدد كرة قوية أخطأ حارس الأهلي حمزة علاء في تداركها لتخدعه وتهز شباكه (105+3).

back to top