بات فريق النادي الأهلي على بُعد نقطتين فقط من حسم لقب الدوري المصري لمصلحته، بعد تحقيقه الفوز على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن مؤجلات الجولة الحادية والعشرين من المسابقة.

أحرز هدفي الأهلي، التونسي علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، ومحمود عبدالمنعم كهربا (13).

Ad

ورفع الأهلي رصيده إلى 75 نقطة في صدارة الدوري، بعدما خاض 29 مباراة، فيما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند 42 نقطة في المركز الثامن.

بدوره، واصل فريق الزمالك نتائجه الجيدة، بعد فوزه الثمين على مضيفه فيوتشر بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب السلام بالجولة 33 بالمسابقة.

جاءت أحداث المباراة مثيرة، بدأت بتقدم فيوتشر بهدفين عن طريق ناصر ماهر وأحمد عاطف (4 و25)، قبل أن يسترد الزمالك قواه ويقلب الطاولة ويسجل ثلاثة أهداف عن طريق أحمد سيد زيزو (هدفين) وناصر منسي.

وبهذه النتيجة خطف الزمالك المركز الثالث من فيوتشر، بعدما رفع رصيده إلى 59 نقطة، في حين تجمد رصيد صاحب الأرض عند 58 نقطة بالمركز الرابع.

ويتأهب الأهلي والزمالك حالياً للمباراة المرتقبة والقوية التي تجمعهما الخميس المقبل على ملعب القاهرة، والتي يحتاج فيها «الأحمر» للفوز من أجل التتويج رسمياً باللقب مع تعادل أو خسارة فريق بيراميدز، صاحب مركز الوصافة، لمباراته أمام سيراميكا كليوباترا، والتي تقام في السابعة والنصف اليوم (الاثنين) في ملعب المقاولون بالجبل الأخضر.

ويحتل سيراميكا كليوباترا المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة، فيما ضمن بيراميدز المركز الثاني رسمياً، في ظل امتلاكه 67 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الزمالك.

3 مواجهات لحسم صراع الهبوط

وتقام اليوم 3 مباريات مصيرية للهروب من دوامة الهبوط يحل في الأولى منها الإسماعيلي ضيفاً على الداخلية في السابعة والنصف من مساء اليوم على استاد السويس الجديد.

ويحتل «الدراويش» المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة، فيما يأتي الداخلية بالمركز السادس عشر بـ 32 نقطة.

وفي نفس التوقيت، يلتقي طلائع الجيش مع أسوان، إذ يحتل الفريق العسكري المركز الرابع عشر بـ 33 نقطة، وأبناء الجنوب المركز الخامس عشر بنفس الرصيد.

وفي المباراة الأخيرة، يحل البنك الأهلي، صاحب المركز الحادي عشر بـ 35 نقطة، ضيفاً ثقيلاً على غزل المحلة السابع عشر بـ 32 نقطة.