أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية، وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، قراراً وزارياً بتشكيل لجنة لمراجعة جميع التشريعات واللوائح والأنظمة والقرارات ذات الصلة بنشاط البلدية في مجال أعمال النظافة، والرقابة على أعمال البناء، ومخالفات أنظمة السلامة، والتعديات على أملاك الدولة.

وذكر الشعلة في القرار أن اللجنة ستقف على مدى كفاية وفعالية التشريعات واللوائح والأنظمة في تحقيق الرقابة الميدانية المطلوبة، بالإضافة إلى اقتراح آلية معالجتها، وما يتطلبه ذلك من تعديلات تشريعية أو إصدار قرارات وزارية أو إدارية، حسب الأحوال، موضحاً أن اللجنة تختص بتقديم دراسة تفصيلية ومقترحات تهدف إلى تفعيل الدور الرقابي للبلدية، لتحقيق أقصى درجات الرقابة الميدانية على أعمال وأنشطة البلدية، وضمان تطبيق أحكام القانون والحد من المخالفات، مضفياً ان اللجنة ستكون برئاسة المدير العام لبلدية الكويت، وعضوية 7 من نواب المدير العام.

Ad

وبيّن الشعلة في القرار أن اللجنة ستراجع الآلية المعمول بها حاليا في بلدية الكويت إداريا وقانونياً في الرقابة الميدانية، واقتراح سبل معالجتها ووضع خطة وآلية عمل مستقبلية كفيلة بمواجهة المخالفات، وضمان عدم تجاوز القانون.

إزالة 21 حاجزاً

من جهة أخرى، أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تكثيف الأجهزة الرقابية بجميع افرع البلدية في المحافظات الجولات الميدانية بشأن التعديات على أملاك الدولة بالمناطق الاستثمارية.

وأوضح رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة الفروانية فهد المويزري أن الجولات أسفرت عن إزالة 13 مظلة و21 حاجزاً وسلاسل على أملاك الدولة تستغل لتأجير مواقف للسيارات بمنطقتي الفروانية وخيطان وجارٍ، بالتعاون مع وزارة الداخلية وإدارة المباحث، رصد أي متجاوزين على القانون.

وأشار إلى تواصل الجولات الميدانية من جانب الفريق الرقابي بقسم ازالة المخالفات بمحافظة الفروانية، مشددا على عدم تهاون الفريق في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.