مجلس الوزراء يحيل برنامج عمل الحكومة إلى «الأمة»

• كلف هيئة القرآن بطباعة 100 ألف نسخة مترجمة لتوزيعها في السويد
• 4 أيام عطلة برأس السنة الهجرية

نشر في 10-07-2023 | 13:59
آخر تحديث 10-07-2023 | 21:12
النواف مترئساً الاجتماع
النواف مترئساً الاجتماع

خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، اعتمد مجلس الوزراء برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر (2023 -2027) والذي يحمل عنوان «تعديل المسار: اقتصاد المنتج ورفاه مستدام»، وقرر إحالته إلى مجلس الأمة.

ويتكون البرنامج من 5 محاور، كل منها يتضمن عدة برامج، ينضوي تحتها مجموعة من المشاريع التنفيذية التي تعكس توجهات الحكومة، مع استناده إلى ركائز خطة التنمية، وما تستشعره الحكومة من أولويات ورغبات المواطنين، بالتوافق مع مجلس الأمة بما يساهم في دفع عجلة الإنجاز التنموي، وتعزيز التعاون المثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

من جانب آخر، اطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بشأن الموقف التنفيذي للأراضي التابعة للهيئة وإجراءات تنفيذ مشروع المناطق الاقتصادية، فضلاً عن إجراءات تخصيص القسائم التجارية في جميع مناطق الكويت، وكذلك إدارة المناطق الحرة من قبل الهيئة، مشيداً بجهودها المخلصة لرفعة شأن الاقتصاد.

وبناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، قرر المجلس تكليف الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما بطباعة 100 ألف نسخة من المصحف الشريف مترجمة إلى اللغة السويدية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية، لتوزيعها في مملكة السويد، بهدف تأكيد سماحة الدين الإسلامي ونشر المبادئ والقيم الإسلامية والتعايش الإيجابي بين البشر جميعاً في جو يسوده المحبة والتسامح والسلام، وإبراز جوانب الرحمة ونبذ مشاعر الكراهية والتطرف والتعصب الديني.

4 أيام عطلة برأس السنة الهجرية

كما قرر مجلس الوزراء اعتبار يوم الأربعاء 19 الجاري يوم عطلة لرأس السنة الهجرية 1445، مع احتساب تاليه الخميس راحة لوقوعه بين عطلتين، تعطل فيهما الأعمال في الوزارات والمؤسسات والهيئات والأجهزة والجهات الحكومية.

وأوضح المجلس أن الدوام الرسمي سيستأنف 23 الجاري، تاركاً للأجهزة ذات طبيعة العمل الخاصة تحديد عطلتها بمعرفتها مراعاة للمصلحة العامة.

back to top